سؤال وجواب

سافر راكان لاول مره مسافه ٤ ٨ كيلومترات في السياره = تساوي

سافر راكان لاول مرة مسافة ٤,٨ كيلو مترات في السيارة ثم قطع مسافة ١,٥ كيلو متر في الحافلة . إلى أي مدى سافر راكان ؟ التوصل الى المسافة النهائية.

 تعتبر الرياضيات من أهم المواد التي يتم تدريسها للطلاب على المستوى التعليمي في مدارس المملكة العربية السعودية  حيث يتعلمون ويتعرفون تدريجياً على الأرقام وكيفية كتابتها ونطقها من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية. عملية حسابية لجدول الضرب ، ومع ثلة من المعلمين المختصين نساعدكم طلابنا الأعزاء على حل سؤال سافر راكان لأول مرة مسافة ٤,٨ كيلومترات في السيارة ثم قطع مسافة ١,٥ كيلومتر في الحافلة إلى أي مدى سافر راكان؟

وتعرف المسافة بين نقطتين على أنها طول الخط المستقيم بين هاتين النقطتين. في حالة موقعين على سطح الأرض، نقصد هنا عادة المسافة على طول السطح. أحياناً يتم التعبير عن المسافة بدلالة الزمن اللازم لتغطيتها مشيا أو بالسيارة (يتبع هذا الأسلوب في الاستعمالات اليومية وليس في العلمية لعدم دقته)، يستثنى من ذلك الضوء ذو السرعة الثابتة أبداً (حسب النظرية النسبية) لذلك تقدر المسافات الفلكية علمياً بالسنين الضوئية أي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة.


سافر راكان لأول مرة مسافة ٤,٨ كيلومترات في السيارة ثم قطع مسافة ١,٥ كيلومتر في الحافلة إلى أي مدى سافر راكان ؟

العملية الحسابية التي نحتاجها لحل هذا السؤال هي عملية الجمع وهي أن نقوم بالجمع بين المسافة التي تقطعها الحافلة والمسافة التي تقطعها السيارة هي عملية جمع تعتبر لذلك الاجابة هي :

  • 6.3 كم.
                     
السابق
ناتج تقريب العدد ٤٥٣ إلى أقرب مئة هو ٤٥٠ صح ام خطا
التالي
اي العبارات الاتيه تصف التكثف ؟ أيها

اترك تعليقاً