سؤال وجواب

سافر الوزير إلى

يسعدنا أعزائي الطلاب والطالبات أن نساعدكم في حل نماذج اختبارات الفصل الدراسي الثاني , مادة : نماذج اختبارات , كتاب الطالب , نقدم لكم اجابة السؤال الذي جاء بصيغة الاختيار المتعدد , اختر الكلمات الصحيحة من بين الأقواس فيما يلي : سافر الوزير إلى ( بلجيكا – بلجيكى) , ماهي الاجابة الصحيحة من بين الأقواس , هل هي الاجابة الأولى أم الثانية ؟؟؟

اختر الكلمات الصحيحة من بين الأقواس  فيما يلي :

سافر الوزير إلى ( بلجيكا – بلجيكى )

الاجابة هي : الأولى , بلجيكا .

وتعتبر بلجيكا أو مملكة بلجيكا دولة ذات نظام «ملكي اتحادي» في أوروبا الغربية. وهي عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي، وتستضيف مقر الاتحاد الأوروبي، فضلا عن ذلك العديد من المنظمات الدولية الرئيسية الأخرى مثل منظمة حلف شمال الأطلسي .

تغطي مساحة 30،528 كيلومتر مربع ( 11،787 ميل مربع)، وعدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة حسب حسابات عام 2018، عاصمتها هي مدينة بروكسل وهي العاصمة الإدارة لمنظمة الاتحاد الأوروبي.

على جانبي الحدود الثقافية بين أوروبا الجرمانية واللاتينية، وفي بلجيكا لغتين رئيسيتين هما: الهولندية المتكلمين بها (حوالي 59٪)، ومعظمهم الفلمنكية، والمتكلمين بالفرنسية (حوالي 41٪)، ومعظمهم الولونيين، بالإضافة إلى مجموعة صغيرة من المتحدثين بالألمانية. اثنين من أكبر المناطق في بلجيكا هي المنطقة الناطقة باللغة الهولندية الفلاندر في الشمال والمنطقة الناطقة بالفرنسية جنوب والونيا. في إقليم العاصمة بروكسل، ثنائية اللغة رسمياً، هو جيب الناطقة بالفرنسية في الغالب داخل الإقليم الفلمنكي. تتواجد الجماعة الناطقة باللغة الألمانية في شرق والونيا. تنعكس تنوع بلجيكا اللغوي والصراعات السياسية ذات الصلة في التاريخ السياسي ونظام معقد من الحكومة.

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
التواضع يجلب لصاحبه ما لا يجلبه المال
التالي
ظهر الحق ظهر الحق نوع التابع ظهر الحق ظهر الحق في الجملة السابقة هو : توكيد معنوي

اترك تعليقاً