سؤال وجواب

ساعتان وثلاث دقائق = _____ دقيقة

كم تساوي ساعتان وثلاث دقائق = _____ دقيقة

نرحب بكم طلابنا الأعزاء في منصتنا “فيرال ” المرجع الأول للطلاب في حل أسئلة الكتب الوزارية المقررة في المملكة العربية السعودية ، والتي تَبث من أجلكم لتوفير اجابات كافة الأسئلة التي تجدون صعوبة في حلها ، اضافة الى الاجابة عن جميع استفساراتكم حول الامتحانات وماشابه ، وفيما يلي نقدم لكم في هذه المقالة اجابة السؤال المطروح : ساعتان وثلاث دقائق = _____ دقيقة

الساعة وحدة لقياس الوقت، وهي ليست من وحدات نظام الوحدات الدولي، لكن استخدامها مقبول مع نظام الوحدات الدولي، والحرف h هو الذي يمثلها.

في الاستخدام الحديث، تعرف الساعة بأنها وحدة قياس للزمن، والساعة مكونة من 60 دقيقة، أو 3600 ثانية. وتساوي 1/24 من يوم الأرض المتوسط، ويمكن أن تتضمن الساعة ثانية قفز موجبة أو سالبة في التوقيت العالمي المنسق، لذا يمكن أن تصبح مدة الساعة 3599 ثانية أو 3601 ثانية.

أما الدقيقة فهي وحدة لتقسيم الوقت والزاويا. في تقسيم الوقت تساوي 60 ثانية وجزء من 60 جزء من الساعة. وتوجد 1436 دقيقة في اليوم الكامل (فطول اليوم أقل من 24 ساعة بأربع دقائق). وربما جاء نظام التقسيم الستيني هذا لنا من بعض الحضارات القديمة، خاصة البابليين والمصريين (حيث كان البابليون يحسبون كل شيء باستخدام النظام العشري والستيني بدلاً من العشري والمئوي كما نفعل اليوم).

ساعتان وثلاث دقائق = _____ دقيقة

١٢٣ د

٦٣ د

١٢٠ د

الاجابة الصحيحة : ١٢٣ د

ذلك لأن الساعة تساوي 60 دقيقة ، ساعتان أي 60+60 وثلاث دقائق أي 60+60+3 وتساوي 123 دقيقة

 

3.236.16.13, 3.236.16.13 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من أدلة حدوث تفاعل كيميائي ……. ؟
التالي
ناتج (۲ب + ۷) (۲ب – ۷) = …………… ؟

اترك تعليقاً