سؤال وجواب

من هي زوجة اسماعيل ياسين ( وهل على قيد الحياة )؟

إسماعيل ياسين (15 سبتمبر 1912 – 24 مايو 1972)، ممثل كوميدي مصري.

ولد في محافظة السويس وانتقل إلى القاهرة، في بدايات الثلاثينيات لكي يبحث عن مشواره الفني كمطرب، إلا أن شكله وخفة ظله حجبا عنه النجاح في الغناء، وقد امتلك إسماعيل الصفات التي جعلت منه نجما من نجوم الاستعراض حيث أنه مطرب و‌مونولوجست وممثل، وظل أحد روّاد هذا الفن على امتداد عشر سنوات من عام 1935- 1945 ثم عمل بالسينما وأُنتجت له أفلام باسمه بعد أن أنتجت أفلام باسم ليلى مراد، ومن هذه الأفلام (إسماعيل ياسين في متحف الشمع – إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة – إسماعيل ياسين في الجيش -إسماعيل ياسين بوليس حربي (فيلم) – إسماعيل ياسين في الطيران – إسماعيل ياسين في البحرية – إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين ..إلخ).

تزوّج إسماعيل ياسين 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين من زوجته الأخيرة السيدة فوزية.

حياته المهنية

ولد إسماعيل ياسين في 15 سبتمبر عام 1912 م، وهو الابن الوحيد لصائغ ميسور الحال في شارع عباس بمدينة السويس، وتوفيت والدته وهو لا يزال طفلا يافعاً.

التحق إسماعيل بأحد الكتاتيب، ثم تابع في مدرسة ابتدائية حتى الصف الرابع الابتدائي. عندما أفلس محل الصاغة الخاص بوالده نتيجة لسوء إنفاقه ثم دخل والده السجن لتراكم الديون عليه، اضطر الفتى للعمل مناديا أمام محل لبيع الأقمشة، فقد كان عليه أن يتحمل مسؤولية نفسه منذ صغره. ثم اضطر إلى هجر المنزل خوفا من بطش زوجة أبيه ليعمل مناديا للسيارات بأحد المواقف بالسويس.

كان إسماعيل ياسين يعشق أغنيات الموسيقار محمد عبد الوهاب ويرددها منذ نعومة أظافره، ويحلم بأن يكون مطربا منافسا له.

معلومات شخصية
اسم الولادة إسماعيل ياسين إسماعيل علي نخلة
الميلاد 15 سبتمبر 1912
السويس، Flag of Muhammad Ali.svg الخديوية المصرية
الوفاة 24 مايو 1972 (59 سنة)
القاهرة، مصر
سبب الوفاة أزمة قلبية
الجنسية من هي زوجة اسماعيل ياسين ( وهل على قيد الحياة )؟ 2 مصر
أسماء أخرى سمعة / أبو ضحكة جنان
الشريك أبو السعود الإبياري  تعديل قيمة خاصية (P451) في ويكي بيانات
أبناء ياسين
الحياة العملية
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1939 – 1972

الراقصة حكمت زوجة اسماعيل يس

تُعد  المثلة والراقصة حكمت فهمي هي زوجة إسماعيل ياسين الثانية، حيث أن تزوج إسماعيل ياسين من حكمت فهمي بعد علاقة حب طويلة فهي كانت فتاة أحلامه ولطالما حلم بالزواج منها، ولكن زواجهم لم يدم لفترة طويلة إذ أنه انتهى بعد أسبوع من زواجهم، قائلاً أنها كانت غير توقعاته وأن أفعالها لم تكن ترضيه، ومن الجدير بالذكر أن الممثل إسماعيل ياسين تزوج خلال حياته ثلاثة مرات وكانت أولى زوجاته سعاد وجدي، والثانية حكمت فهمي، والثالثة هي السيدة فوزية وهي الزوجة الوحيدة التي إستمر إسماعيل ياسين معها وأنجب منها ابنه الوحيد المخرج ياسين إسماعيل ياسين.

وبرزت حكمت فهمي في عدة أعمال فهي فهمي ممثلة وراقصة استعراضية مصرية الجنسية ولدت في مدينة دمياط في مصر بتاريخ 24 فبراير 1907، كانت لديها موهبة في كل من التمثيل والرقص حيث أنها عملت كممثلة في فرقة  الفنان المصري الراحل علي الكسار، وعملت فيما بعد كراقصة إستعراضية في فرقة بديعة مصابني، ولدى حكت فهمي العديد من الأعمال وأبرزها:

  • فيلم رباب.
  • فيلم الزواج.
  • فيلم المتشردة.
  • فيلم العزيمة.
3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هي رولا الطبش ويكيبيديا وردها بما حدث في عرب خلدة
التالي
ماهو مرض محمد بن سلمان الذي يسبب له حركات غريبة في وجهة

اترك تعليقاً