منوعات

اي العوامل التالية تؤثر في اعداد نوع ما من اكلات الاعشاب في بيئتها صح ام خطأ

المحتويات

اي العوامل التالية تؤثر في اعداد نوع ما من اكلات الاعشاب في بيئتها

اي العوامل التالية تؤثر في اعداد نوع ما من اكلات الاعشاب في بيئتها ؟ تتنوع الكائنات الحية من حولنا، والبيئات التي تعيش فيها تختلف عن بعضها البعض، ولكل من الكائنات دورة حياة تختلف عن الكائنات الأخرى. وبعضها يتشابه مع بعض في دورة حياته، ولكن يبقى لكل من المخلوقات صفاته وخصائصه التي تميزه. وفي هذا المقال نجيب عن السؤال اي العوامل التالية تؤثر في اعداد نوع ما من اكلات الاعشاب في بيئتها ؟

ففي علم الحيوان، آكل العشب هو الحيوان المتخصص في تناول أوراق النبات. تحتوي الأوراق الناضجة على نسبة عالية من السليلوز الصعب الهضم، وأقل طاقة من الأنواع الأخرى من الأطعمة، وغالبا تحتوي علي مركبات سامة. لهذا السبب، الحيوانات آكلات الأعشاب تميل إلى أن تكون المسالك الهضمية طويلة ومعدل الأيض بطيء. العديد من مساعدين البكتيريا التكافلية تفرج عن العناصر الغذائية في نظامهم الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، كما لوحظ في الرئيسيات آكلات الأعشاب، فإنها تظهر تفضيل قوي تجاه الأوراق غير الناضجة، والتي تميل إلى أن تكون أسهل للمضغ، وتميل إلى أن تكون أعلى في الطاقة والبروتين، وانخفاض الألياف والسموم من الأوراق الليفية الأكثر نضجا.


أمثلة على اكلات الأعشاب

من الأمثلة على الحيوانات آكلات الأعشاب ما يلي:

  • الثدييات: أكاب، الكسلان، بوسوم، الكوالا وأنواع مختلفة من القردة
  • الطيور: هواتزين من منطقة الأمازون و كاكابو من نيوزيلندا
  • الزواحف: إغوانة
  • الحشرات: يسروع، عديمة الخصر، الخنفساء، ومستقيمات الأجنحة
  • آخرون: بطنيات القدم (القواقع والرخويات)

اي العوامل التالية تؤثر في اعداد نوع ما من اكلات الاعشاب في بيئتها أجب بنعم أو لا انتشار الكائنات الطفيلية التي تصيب الحيوانات المفترسة لها؟

تعتبر مادة العلوم أحد أهم المواد الدراسية التي يتم تدريسها للطالب، حيث أن الطالب يتعلم خلالها الصفات الخاصة بالكائنات الحية.

  • الإجابة: نعم.
                     
السابق
مادة تغير لون ورقة تباع الشمس الزرقاء من الأزرق إلى الأحمر
التالي
اي العوامل التالية تؤثر في اعداد نوع ما من اكلات الاعشاب في بيئتها

اترك تعليقاً