سؤال وجواب

رقم الاستفسار عن اللقاح … في مصر ؟


كم رقم الاستفسار عن لقاح كورونا

للاستفسارات الطبية !

كشفت وزارة الصحة والسكان، رقم الاستفسار للحصول على لقاح كورونا، مشددة على جميع المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وارتداء الكمامة الطبية، وسرعة التسجيل للحصول على اللقاح.


خطوات معرفة رقم الاستفسار للحصول على لقاح كورونا في حالة فقدانه

أوضحت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي، كيفية الحصول علي رقم الاستفسار مرة أخرى في حالة فقدانه من خلال الخطوات التالية:-

– الدخول إلى الموقع الخاص بالتسجيل من وزارة الصحة والسكان.

– إدخال رقم الهاتف الخاص بالتسجيل.

– الضغط علي إرسال رقم التأكيد مرة أخري.

– إرسال رسالة نصية علي الهاتف متضمنة رقم التسجيل.

– العودة إلي موقع التسجيل وكتابة رقم الاستفسار.

ونود التنويه هنا أن رقم وزارة الصحة المصرية 105 استقبل خلال 7 أشهر مجموعة من التساؤلات والاستفسارات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وكذلك حجز اللقاح ومعرفة الأعراض الجانبية للقاح كورونا، وتصدرت محافظة القاهرة النسبة الأعلى في عدد الاستفسارات اليومية بنسبة بلغت 32%، من إجمالي الاستفسارات، تليها محافظة الجيزة بنسبة 18.40%، ثم محافظة الإسكندرية، بنسبة 9.42%، ومحافظة القليوبية بنسبة 6.55%، بينما بلغت نسبة الاستفسارات الواردة من محافظة الشرقية 4%.

وطالبت الوزارة ضرورة التواصل معها من خلال الخطوط الساخنة، مطالبة المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية المختلفة للوقاية من الفيروس كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والبعد عن المناطق المزدحمة للحفاظ على استقرار المنحني الوبائي لفيروس كورونا.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي وتنفيذ خطة الدولة لتطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، تحسبا لأي موجة مرتقبة، وطمأنت الوزارة المواطنين بشأن لقاحات كورونا وقالت إن جميع اللقاحات آمنه وفعالة ولا داعي للخوف أو القلق.

وعن الأعراض الجانبية للقاح كورونا، قالت الوزارة إنها تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم أو حمي أو حكة وهي أعراض تزول من تلقاء نفسها.

للاستفسار عن أي معلومة طبية حول مطعوم فيروس كورونا أو الابلاغ عن أي آثار جانبية الاتصال على الأرقام التالية:

رقم الاستفسار عن اللقاح ... في مصر ؟ 1

الفترة الصباحية :

رقم الاستفسار عن اللقاح ... في مصر ؟ 3

الفترة المسائية:

0797861110

0797861119

0798731112

0798731110

0798731110

 

                     
السابق
اسم قبيلة النبي صلى الله عليه وسلم … ؟
التالي
نتيجة مباراة مانشستر سيتي اليوم ( اهداف السيتي )

اترك تعليقاً