اخبار حصرية

رسوم سعر الإقامة الذهبية في الإمارات ٢٠٢٢


سعر الإقامة الذهبية في الإمارات

يبحث الكثير من الوافدين الى الامارات عن رسوم وتكاليف الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات ، ويأتي ذلك مع سماح الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة للوافدين الحصول على الإقامة الذهبية وفق شروط معينة ، ويأتي ذلك مع تطبيقها لبرنامج الإقامة الذهبية منذ عام 2019 ويعتبر هذا النوع من الاقامات تتيح للوافدين من مختلف أنحاء العالم الإقامة والعمل والدراسة في الإمارات لمدّة تصل إلى 10 سنوات.

ما هي الإقامة الذهبيّة؟

تم طرح برنامج الإقامة الذهبيّة، وقد أطلقته حكومة دولة الإمارات العربيّة المتّحدة بهدف منح إقامات طويلة الأمد تمنح حاملها فرصة الإقامة في الدولة دون الحاجة إلى لوجود ضامن داخل الدولة.
ويتم إصدار الإقامة الذهبيّة لمدّة خمس أو عشر سنوات، وذلك حسب الفئة المحددة في التشريعات السارية.


ما هي تكلفة الإقامة الذهبية في الإمارات؟

تكلفة الإقامة الذهبية في الإمارات هي 650 درهم لإقامة 5 سنوات و1150 درهم لإقامة 10 سنوات.

شروط الحصول على تأشيرة 10 سنوات الإقامة الذهبية :

ورغم التسهيلات التي تمنحها الإقامة الذهبية للأجانب لتأسيس مشاريع ناجحة وتطويرها في الإمارات فإن لهذه الإقامة شروطاً ومتطلبات معينة تؤهل الوافد للتقدّم والحصول على الإقامة الذهبية سنتحدث عنها فيما يلي .

فبالإضافة الى الشروط الآنف ذكرها، يجب على الاستثمار المذكور ألا يكون مقتَرَضاً، بمعنى أن يكون مملوكاً بالكامل للمستثمر، وأن يحتفظ به المستثمر لمدة 3 سنوات على الأقل، وأن يتمتع المستثمر بملاءة مالية لا تقل عن 10 ملايين درهم إماراتي. يمكن لتأشيرات الإقامة أن تشمل الشركاء بشرط أن يساهم كل شريك بحصة مالية لا تقل عن 10 ملايين درهم إماراتي. كما تشمل التأشيرة الزوجة والأولاد.

يتوجب على الأفراد ذوي المواهب التخصصية تحقيق شروط معينة للحصول على تأشيرة 10 سنوات. تشمل هذه الفئة الأخصائيين مثل الأطباء والمبرمجين والفنانين والعلماء والباحثين، ممن يحققون شرطين على الأقل من الشروط التالية في مجال عملهم:

  • أن يكون حاصلاً على شهادة علمية بدرجة أستاذ دكتور من أفضل 500 جامعة في العالم معتمدة من وزارة التربية والتعليم
  • أن يكون حاصلاً على جائزة أو شهادات تقدير في مجال اختصاصه.
  • أن يكون لديه اسهامات في بحث علمي ذي أهمية في مجال اختصاصه.
  • أن يكون لديه مقالات أو كتب علمية منشورة.
  • أن يكون حاصلاً على عضوية في منظمة مرتبطة بمجال اختصاصه.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة دكتوراه بخبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات في مجاله.
  • أن يكون متخصصاً بمجال علمي ذي أولوية في الإمارات.

كم رسوم سعر الإقامة الذهبية في الإمارات 2022 ؟

توفّر الإقامة الذهبيّة مزيداً من الاستقرار لأولئك الذين يخطّطون للإقامة الطويلة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة والاستثمار فيها وبناء مسيرة مهنية طويلة الأمد دون الحاجة لوجود ضامن داخل الدولة ، لذلك تعتبر تكلفة الإقامة الذهبية في الإمارات 650 درهم لإقامة 5 سنوات و1150 درهم لإقامة 10 سنوات.

الإقامة الذهبية في الإمارات للمهندسين

يمكن للمهندسين التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات ضمن فئة “المواهب المتخصصة”. يجب على المتقدم تحقيق متطلبات معينة من ضمنها الحصول على شهادة بكالوريوس أو ماجستير من مؤسسة تعليمية معتمدة. تواصلوا معنا لمزيد من المعلومات.

الإقامة الذهبية في الإمارات للاطباء

يمكن للأطباء التقديم على الإقامة الذهبية ضمن فئة “المهارات المتخصصة”. يجب على المتقدمين تحقيق شروط معينة مثل الحصول على شهادة أستاذ دكتور. تواصلوا معنا لمعرفة المزيد.

هل يستطيع مواطنو دولة باكستان الحصول على الإقامة الذهبية؟

نعم، يستطيع المواطنون الباكستانيون التقدّم للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات. تواصلوا معنا لمزيد من المعلومات.

لمَ عليك اختيار المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر؟

توفر لك المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر تجربة تأسيس أعمال سريعة وسلسة. بفضل موقعها الاستراتيجي سهل الوصول إلى أهم مراكز الأعمال في المنطقة، تمثلّ المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر نظاماً بيئياً مثالياً لإطلاق أعمالك وتوسيعها بنجاح. أطلق مشروع أحلامك اليوم! تواصل معنا على الرقم 800 SPCFZ!

                     
السابق
كيف اعرف اني مقبول في باك حر 2022؟
التالي
ما المذيب الموجود في الهواء؟

اترك تعليقاً