منوعات

رتب ما يلي من الأصغر إلى الأكبر


رتب ما يلي من الأصغر إلى الأكبر

رتب الأرقام التالية من الأصغر إلى الأكبر نحن نعلم أنه عندما يتم ترتيب الأرقام من الأصغر إلى الأكبر، تكون الأرقام بترتيب تصاعدي، على سبيل المثال، افترض أن 81 و 97 و 123 و 137 و 201 بترتيب تصاعدي والعكس صحيح . عند ترتيب الأرقام من أكبر رقم إلى أصغر رقم، ثم يتم ترتيب الأرقام بترتيب تنازلي، حيث يشير الترتيب التصاعدي إلى ترتيب الأرقام أو العناصر الأخرى بترتيب تصاعدي، وهذا يعني من الأصغر إلى الأكبر، الأرقام التي انظر في خط الأعداد من اليسار إلى اليمين، مثال على الترتيب التصاعدي.

رتب ما يلي من الأصغر إلى الأكبر

  • موقف الإجابة من الأصغر إلى الأكبر: 300 سم، 50 م، 0.02 كم.

لأنه في مقارنة الأعداد الصحيحة كل عدد موجب هو بالضرورة أكبر من أي سالب في المجموعة، وبالنسبة للأعداد من نفس الإشارة تقارن حسب القيمة المطلقة، فالاعداد الموجبة تكبر بزيادة القيمة المطلقة لها، بينما تصغر الأعداد السالبة بزيادة القيمة المطلقة.


 

كيفية ترتيب الأعداد الطبيعية تصاعديًا

وهي التي تعطى في المراحل الدراسية الأولى لطلاب المراحل الابتدائية، ويمكن ترتيب الأعداد كما يلي:

  • حساب عدد الخانات في كل رقم فالرقم الذي يملك أقل عدد من الخانات هو الأصغر، والرقم الذي يملك أكبر عدد من الخانات هو الأكبر.
  • إذا كانت عدد الخانات متساوي نبدأ بالمقارنة من آخر منزلة في اليسار في الأرقام، والعدد الذي يمتلك رقم أكبر في نفس الخانة يكون هو الأكبر.

مثال: رتب الأعداد التالية من الأصغر إلى الأكبر 10 ، 4 ، 123 ، 3345

الحل: يمكننا أن نلاحظ أن أصغر عدد هو 4؛ لأنه يمتلك خانة واحدة ثم يليه 10 لأنه يمتلك خانتين ثم 123؛ لأنه يمتلك ثلاث خانات، وفي النهاية العدد 3345 هو الأكبر فهو يمتك 4 خانات. والحل هو 4 ، 10 ، 123 ، 3345

 

                     
السابق
يحفظ محمد ٨ سور من جزء عمّ يوميا. ما مدى مايحفظه بعد يوم، ويومين و٣ و ٤ أيام؟
التالي
ما معنى التقوى ويكيبيديا

اترك تعليقاً