سؤال وجواب

رتبت العناصر في الجدول الدوري حسب


رتبت العناصر في الجدول الدوري حسب

رتبت العناصر في الجدول الدوري الحديث حسب، كلنا يعلم بان العالم مالديف هو رائد وقائد وصاحب فيرال جمع جميع المكونات الكيميائية والمواد الموجودة في الطبيعة في مكان واحد وقد تعارف عليه ليسمى بالجدول الدوري عند اهل العلم والاختصاص ، واصبح عنوان ودليل كل كيميائي وكل طالب وكل باحث يقصد الكيمياء، وقد بني الجدول الدوري باهتمام شديد وتم ترتيبه باخد الاعتبار لكثير من القضايا والخواص الكيميائية التي تتصف بها المواد المتنوعة من الصلبة والسائلة والغازية .

رتبت العناصر في الجدول الدوري الحديث حسب

الجدول الدوري أو جدول Mendeleev عبارة عن عرض للعناصر الكيميائية التي تم اكتشافها في الماضي. يمكن إرجاع طريقة الترتيب هذه إلى العالم الروسي Dmitry Mendeleev ، الذي أجرى ذلك من عام 1869 إلى عام 1870. لقد أجرى الكثير من الحسابات هناك من أجل توضيح نوعية العناصر ومدتها ، ثم ترتيبها بالترتيب حسب هذه الحسابات ، ومع مرور الوقت أضيفت إليها مجموعة من العناصر المكتشفة فيما بعد وأصبحت هي الشكل الحالي.


رتبت العناصر في الجدول الدوري حسب

الاجابة: هي 

الجدول الدوري ترتيب مجدول للعناصر الكيميائية، مرتبة حسب عددها الذري، والتوزيع الإلكتروني، والخواص الكيميائية المتكررة، والذي يُظهر هيكله اتجاهات دورية. بشكل عام، تكون العناصر في الصف واحد (الدورة) فلزات باتجاه اليسار، ولا فلزات باتجاه اليمين، بحيث توضع العناصر التي لها سلوكيات كيميائية مماثلة في نفس العمود. تسمى صفوف الجدول عادةً بالدورات وتسمى الأعمدة بالمجموعات. وتمتلك ستة مجموعات أسماء بالإضافة إلى الأرقام المخصصة: على سبيل المثال، عناصر المجموعة 17 هي الهالوجينات؛ والمجموعة 18 هي الغازات النبيلة. كما أنه يُعرض في شكل أربع مناطق مستطيلة بسيطة أو مستويات فرعية مرتبطة بملء المدارات الذرية المختلفة.

 

                     
السابق
اكبر عدد من الالكترونات يمكن ان يستوعبه مجال الطاقه الرابع وش الحل
التالي
اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء

اترك تعليقاً