سؤال وجواب

ادخل رقم الهوية وافحص 100 دولار من قطر

المحتويات

رابط فحص منحة قطر النقدية ” 100 دولار “

أعلنت دائرة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة ، أنها بصدد تفعيل رابط فحص 100 دولار منحة قطرية لشهر فبراير 2021 ، حيث سيتم صرف المنحة القطرية اليوم السبت لآلاف الأسر الفقيرة في محافظات غزة.

بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية سيتم صرف المساعدة النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المتعففة الفقيرة في قطاع غزة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 07/03/2021م.


وأعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أن المنحة ستُصرف لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأشار إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

رابط فحص المنحة اضغط هنا

فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر فبراير 2021

اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تُعلن موعد تفعيل رابط فحص المنحة القطرية للمستفيدين بالقطاع، من قبل هيئة تنمية حماس وتوضيح امكانية اضافة أسماء جديدة إلى المستفيدين، وفقاً لما صرحت به المتحدثة بإسم وزارة التنمية الإجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت، حيث أعلنت أنه من المقرر أن يتم تفعيل رابط فحص المنحة القطرية لشهر آذار الجاري يوم السبت.

وتبذل اللجنة القطرية جهودها لاضافة المزيد من اسماء الاسر المتعففة في قطاع غزة ضمن منحة قطر النقدية ، خاصة مع وصول الأسماء في قوائم الإنتظار لما يزيد عن 45 ألف أسرة، حيث من المقرر خلال الدفعات المقبلة أن يتم الموافقة على اضافة الأسماء، وتعديل قواعد البيانا وتوسيع دائرة الصرف لتشمل المزيد من الأسر.

شروط صرف منحة الـ 100 دولار القطرية لقطاع غزة

يتم الصرف وفقاً لشروط الصرف، وهي أن تكون الأسرة متعففة وبالتالي تنطبق عليها شروط صرف المنحة التي تقوم على معيار الفقر، ومن المقرر أن يستفيد من المنحة القطرية لشهر آذار الجاري، من استلموا دفعات أقل من 17 مرة متتالية، ومن استلموا دفعات لـ 17 مرة متتالية ولديهم 3 أبناء، مع العلم أنه لن يتم اضافة أسماء جديدة في الصرف الحالي.

موعد صرف المنحة 100 دولار القطرية لقطاع غزة

تبدأ مكاتب البريد، في صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر المستفيدة والمتعففة بالقطاع، بداية من يوم الأحد 7 آذار الجاري، وفقاً للإجراءات الإحترازية والوقائية من فروع مكاتب البريد بمختلف محافظات القطاع.

                     
السابق
ما أصل كلمة أستاذ وما معناها ؟
التالي
هل توفت سوسن ربيع بسبب كورونا

اترك تعليقاً