اخبار حصرية

رابط دخول موقع الرقمنة في قطاع التربية 2022


كيفية الدخول الى الرقمنة قطاع التربية

يجمع الكثير من الأشخاص على بحث واحد ألا وهو كيفية الدخول الى الرقمنة قطاع التربية ، وفي هذه المقالة سنتطرق لتوضيح خطوات الدخول الى موقع الرقمنة وزارة التربية الوطنية amatti.education.gov.dz، بكل سهولة وبدون أي تعقيدات ، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موقع خاص لرقمنة القطاع يمكن الدخول اليه بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

Amatti education gov dz ما هو موقع الرقمنة

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موقع خاص برقمنة قطاع التربية الوطنية، و يخص هذا الموقع مديري المؤسسات التربوية حيث بامكانهم ادخال قوائم التلاميذ الخاصة بمؤسساتهم أو تعديلها.


رابط دخول موقع الرقمنة في قطاع التربية 2022

للدخول الى مواقع الرقمنة الخاصة بمؤسستك يكفي الضغط على الرابط بالأسفل ثم ادخال معلوماتت من اجل الولوج الى ارضية مؤسستك أو تعديلها.

الموقع الخاص برقمنة قطاع التربية الوطنية amatti.education.gov.dz 2022

وقد أتاحت وزارة التربية الوطنية منذ 2015 رابط خاص لرقمنة القطاع يمكن الدخول اليه بادخال :

  1. اسم المستخدم
  2. وكلمة المرور
  3. بحيث لكل مؤسسة معلوماتها الخاصة بالدخول

كيفية الدخول الى موقع الرقمنة

يعرف قطاع التربية في الجزائر على غرار باقي دول العالم نقلة نوعية في مجال ادخال التكنولوجيا الحديثة إلى مختلف قطاعاتها و مؤسساتها في كافة الأطوار التعليمية، وذلك للحاق بركب الدول التي عرفت تطورا كبيرا في مخرجاتها من حيث تقدم نسبة التعليم فيها بفضل التكنولوجيا الحديثة التي ساهمت بشكل كبير في تسهيل التعليم والتعلم.

  • رقمنة قطاع التربية : هو استعمال وسائل تكنولوجيا الاعلام والاتصال في تسيير مختلف المنشآت الإدارية في قطاع التربية. وهي كذلك إعطاء رقم تعريفي لكل مؤسسة وموظف وتلميذ تابع إلى قطاع التربية من خلاله يتم انشاء ملف الكتروني خاص به يحتوي على كافة المعلومات لهذه المؤسسة أو الموظف أو التلميذ.

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موقع خاص برقمنة قطاع التربية الوطنية، و يخص هذا الموقع مديري المؤسسات التربوية حيث بامكانهم ادخال قوائم التلاميذ الخاصة بمؤسساتهم أو تعديلها.

  1. المرحلة الأولى: تصميم وإنجاز تطبيق ويب من قبل الفرق التقنية وهذا بعد سلسلة من اللقاءات وبحضور الخبراء في المجال.
  2. المرحلة الثانية: بعد إجراء اختبارات ناجحة على التطبيق، تبدأ عملية جمع المعلومات وإدخال البيانات في كافة مديريات التربية في الطور الثانوي كخطوة أولى، وسيتم إدراج طوري المتوسط والابتدائي في الخطوة الثانية.

 

يحتوي التطبيق على ثلاثة برامج رئيسية وهي:

  1. برنامج تسيير الموظفين.
  2. برنامج تسيير تمدرس التلاميذ.
  3. برنامج تسيير الهيا كيل.
                     
السابق
موقع التسجيل في السكن الترقوي المدعم 2022
التالي
نموذج طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن زايد؟

اترك تعليقاً