سؤال وجواب

ماهي ديانة زهير رمضان ويكيبيديا

المحتويات

زهير رمضان سني أم شيعي

يبحث كثير من المتابعين للوسط الفني عن ديانة الفنان الراحل زهير رمضان (21 يونيو 1959 – 17 نوفمبر 2021)، ممثل سوري ، وهو من كبار الممثلين السوريين والذين لهم رصيد وانجازات عظيمة في الوسط الفني ، وشارك في العديد من الأعمال الفنية على المستوى السوري والعربي ، وإليكم هذه المقالة التي نقدمها لمتابعي الفنان زهير رمضان للتعرف عليه عن كثب .

زهير رمضان ويكيبيديا

تخرج من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1983، أصبح عضوًا في نقابة الفنانين السوريين بنفس العام. اكتشفه الفنان أيمن زيدان وقدم أول أدواره من خلال مسرحية (حارة الشحادين) مع الفنان حسن دكاك، ثم تحول للدراما التلفزيونية والإذاعية. شارك في عدة أدوارٍ، وكان من أشهرها دور “أبو جودت” رجل الشرطة الفاسد في مسلسل باب الحارة بجميع أجزائه.


انتخب لمنصب نقيب الفنانين السوريين في 10 أكتوبر 2014، كما أصبح عضوًا في مجلس الشعب السوري لدورة عام 2016.

كان له عدد من التصريحات والقرارات التي أثارت الجدل بعد تسلمه رئاسة نقابة الفنانين في عام 2014، منها فصله العديد من الفنانين بسبب عدم دفعهم الرسوم. كما يعتبر رمضان من أشد المؤيدين لنظام الأسد انتُقد بشدة من قبل الفنان بسام كوسا في حديث إذاعي في أكتوبر 2018 بسبب تراجع أداء النقابة.

سبب وفاة زهير رمضان

توفي زهير رمضان مساء الأربعاء 17 نوفمبر 2021، عن عمر ناهز 62 عاماً، بعد تعرضه لالتهاب رئوي حاد، بحسب ما أعلنته وزارة الإعلام في سوريا. وقُبيل وفاته بأيام ترددت شائعات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تُفيد بموته، إلا أن نقابة الفنانين استمرت تنفي ذلك إلى أن أُعلنت الوفاة رسمياً في اليوم المذكور.

هل زهير رمضان علوي ؟

نعى عدد كبير من الفنانين السوريين واللبنانيين من خلال حساباتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، الفنان السوري الراحل زهير رمضان بعد إعلان نقابة الفنانين السوريين رحيله من خلال حسابها على (فيس بوك).

و كتبت الفنانة نسرين طافش على (تويتر): “البقاء لله بالفنان السوري زهير رمضان السلام لروحه و الصبر لذويه إنا لله و إنا إليه راجعون”.

ماهي ديانة زهير رمضان ويكيبيديا 1
و كتبت الفنانة شكران مرتجى: “البقاء لله.. الأستاذ زهير رمضان في ذمة الله.. الأحزان تتوالى أكتفينا ولم تكتفي تلتهمنا كل يوم بأحبتنا وأصدقائنا.. الموت حق لكن الفراق هو الفجيعه.. تعازيي الحاره لعائلته الكريمه وزوجته الفاضله وكل الزملاء والأصدقاء الفنانين في سوريا وكل الوطن العربي.. نقيب الفنانين في الجمهوريه العربيه السوريه.. (وألتمس العذر من الجميع في الأيام القادمه لعدم تمكني من التواجد في كل مراسم الدفن والعزاء بسبب السفر خارج سوريا لعدة أيام).
ماهي ديانة زهير رمضان ويكيبيديا 3
بينما كتب نادر الأتات: “شكرًا على كل بسمة وضحكة #زهير_رمضان إنا لله وإنا إليه راجعون تعازينا للعائلة الكريمة وكل المحبين”.

ماهي ديانة زهير رمضان ويكيبيديا 5
و قال الفنان مصطفى الخاني عبر (تويتر): ” الاستاذ زهير رمضان في ذمة الله ،إنا لله وإنا إليه لراجعون ، الله يرحمو ويسامحو”.
ماهي ديانة زهير رمضان ويكيبيديا 7
و نعى الفنان السوري قصي خولي عبر (تويتر)، حيث قال: “انا لله وانا اليه راجعون زهير رمضان في ذمة الله  وداعا ( أبو زكوان ) رحمة الله عليك”.
ماهي ديانة زهير رمضان ويكيبيديا 9

 

                     
السابق
اجمل ما قيل في الحب
التالي
ما تفسير رؤية الاسد في المنام

اترك تعليقاً