سؤال وجواب

دودة العلق الطبي تمتاز بوجود في طرفي جسمها تستخدمها نفسها علي الحيوانات؟ اختر عبارة صواب أو خطأ

العلق بيولوجيا

العلق نوع من الحيوانات يتبع جنس العلقة من الفصيلة العلقية، وهي دودة معروفة علميا باسم (Hirudo medicinalis)، تعيش في مياه البرك والمستنقعات وتتغذى على الضفادع والأسماك واللافقاريات الأخرى، وهي قادرة على استيعاب كمية من الدم قد تصل من 5-10 أضعاف وزنها تقريبا.

يوجد أكثر من 600 نوع من أنواع العلقات في جميع أنحاء العالم، ومعظمها، ولكن ليس جميعها، من مصاصي الدم. وهي خنثى، لذلك كل علقة فردية لها أعضاء ذكورية وأنثوية، ومع ذلك، فإنها لا تزال بحاجة إلى رفيقة للتزاوج.

يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 8 أزواج من بقع العين، والتي تستخدمها للكشف عن ظلال الفريسة المحتملة.

إذا شعرت العلقة الطفيلية الجائعة بحرارة جسمك أو ثاني أكسيد الكربون في أنفاسك، فيمكنها أن تشق طريقها نحوك باستخدام مصاصات الفم والمؤخرة.

وإذا وجدت جزءا مناسبا من المضيف، ستحقن العلقة لعابها -الذي يحتوي على مركبات مخدرة ومضادة لتخثر الدم- قبل أن تقضم بفكين مسننين أو 3 أسنان.

ويتم الحصول على هذه العلقات من مجموعات أسيرة تم تربيتها في بيئات خاضعة للرقابة، للمساعدة في تقليل المخاطر المحتملة للعدوى، وتحتفظ المستشفيات بحوالي 100-200 علقة للاستفادة من هذه القدرة على تنظيف الأوعية الدموية.

دودة العلق الطبي تمتاز بوجود في طرفي جسمها تستخدمها نفسها علي الحيوانات؟

و الجواب الصحيح يكون هو : ممصات لتثبيت.

3.236.16.13, 3.236.16.13 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
شلحل ياويش رجال ناحل الجسم مغبون يحضن رفيقه طول هالوقت باقصاه وان جاء عميله صار عنده ومخزون اما يذوق الشر والا تمهزاه وابي
التالي
حل لغز ام حسين وام صالح ؟ ويش الحــــل

اترك تعليقاً