منوعات

دعا ليله القدر


دعا ليله القدر

  • سألت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فقالت: يا رسول الله “إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها”، قال: قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني”.
  • الرسول علّم السيدة عائشة كيفية الدعاء، فقال لها: يا عائشة عليك بالجوامع والكوامل، قولي “اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم”.
  • وتابع صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدًا.

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

ورد دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول ، حيث قال -صلى الله عليه وسلم- للسيدة عائشةَ رضي الله عنها لما سألته إن وافقَتْ ليلةَ القدرِ ما تقول فيها؟: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي» أخرجه الترمذي، يجوز زيادة كلمة «كريم» في دعاء ليلة القدر «اللهم إنك عفو -كريم- تحب العفو فاعفُ عني»، وكلمة «كريم» لم ترد في الحديث الذي روي عَنْ السيدة عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قُلْتُ: «يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟”، قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي»، وكلمة كريم ثناء على الله وزيادتها على هذا الدعاء جائز شرعًا.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل : قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني).


دعاء ليلة القدر مكتوب طويل : (اللهم يسر لي الأحوال وبلغني اللهم الآمال واسترني في الدنيا والآخرة بسترك العميم وفضلك الكبير. أسألك اللهم مغفرة الذنوب وستر العيوب وبلوغ الدرجات العليا من الجنان).

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل :خلال تلك الليالي، يبحث كثيرون عن أفضل الأدعية في ليلة القدر، والأوقات المستحب الدعاء فيها، ومعرفة قيمة تلك الليلة، ويدعون لأنفسهم بدعوات طيبة

دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 تحميل دعاء 19 رمضان pdf كاملة , رسول الله قد أخبرنا ببعض الأوقات التي يستحب فيها الدعاء، منها أثناء الصلاة وفي الثلث الأخير، وعليه فإن صلاة التراويح أحد هذه الأوقات وأفضله لأنها

دعا ليله القدر 1

دعاء ليلة القدر مستجاب ادعية تقال في ليلة القدر “مستجابة” ، تعتبر ليلة القدر خيرًا من الف شهر حيث ندخل في اخر 10 ايام من شهر رمضان وتأتي علينا ليلة القدر والتي تعتبر من أجمل وافضل الليالي عند الله حيث يستحب فيها الدعاء الاجتهاد والعمل الصالح وتأتي في الليالي الوترية دعاء ليلة القدر مكتوب طويل.

دعاء ليلة القدر مستجاب لتيسير الأمور 2022-1443هـ مستجاب اقوي ادعية ليلة القدر دعاء ليلة القدر مكتوب من شهر رمضان 2022.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل : قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني).

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل : (اللهم يسر لي الأحوال وبلغني اللهم الآمال واسترني في الدنيا والآخرة بسترك العميم وفضلك الكبير. أسألك اللهم مغفرة الذنوب وستر العيوب وبلوغ الدرجات العليا من الجنان).

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل :خلال تلك الليالي، يبحث كثيرون عن أفضل الأدعية في ليلة القدر، والأوقات المستحب الدعاء فيها، ومعرفة قيمة تلك الليلة، ويدعون لأنفسهم بدعوات طيبة

دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 تحميل دعاء 19 رمضان pdf كاملة , رسول الله قد أخبرنا ببعض الأوقات التي يستحب فيها الدعاء، منها أثناء الصلاة وفي الثلث الأخير، وعليه فإن صلاة التراويح أحد هذه الأوقات وأفضله لأنها تجمع بين السجود وبين صلاة قيام الليل

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير:

دعاء ليلة القدر اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا، وأهلنا وأموالنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعتنا، واحفظنا من بيد أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، اللهم إنا نعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا.

دعاء ليلة القدر اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه ومالم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه ومالم نعلم.

دعاء ليلة القدر :اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم جنبنا الرياء، اللهم طهر أعمالنا من الرياء، وقلوبنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وعيوننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

دعاء ليلة القدر مستجاب رمضان: ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً، اللهم أصلح أولادنا وشبابنا، وفتياتنا ونساءنا، واجعلنا وإياهم هداه مهتدين لا ضالين ولا مضلين، برحنك يا أرحم الراحمين.

إلهنا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك، ولا رب لنا سواك.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، واجعل هذا البلد آمنا مطمئناً وسائر بلاد المسلمين.

اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام، وبركنك الذي لا يرام، اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة يا ذا الفضل والمنة.

اللهم كن لإخواننا المستضعفين في كل مكان، اللهم أنقذ الأقصى من اليهود والمشركين، و أرزقنا الصلاة فيه قبل الممات.

اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم يا رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما، نسألك اللهم رحمة من عندك تغنينا بها عمن سواك، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا قرة عين ولا أقل من ذلك.

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم أدخلهم في رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لآبائنا، وأمهاتنا، و أزواجنا، وذرياتنا، ولسائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يارب العالمين.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل شهر رمضان :

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور :ربنا اغفر لنا ولوالدينا ولوالد والدينا، ولمن لهم حقوق علينا، اللهم ارحم ضعفنا، واقض حوائجنا وفرج كروبنا، واقض ديوننا، وفرج همومنا، واصرف عنا سوء المحن ما ظهر منها و ما بطن.

اللهم قد وقفنا بين يديك خائفين فاغفر لنا يا الله، اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تعتق رقابنا من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم إنا نسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل.

اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وتجاوز عمن تخرق من المعاصي والآثام، اللهم اجعلنا ممن تقبلت منهم الصيام والقيام، اللهم أعد رمضان علينا أعواماً عديدة وأزمان مديدة، اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك.

اللهم تقبل منا غنك أنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم إنا نعوذ بك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، جل جلالك وعظم جاهك ولا إله لنا غيرك ولا رب لنا سواك.

اللهم وقفنا بباك فلا تردنا خائبين، اللهم اقض حوائجنا وحوائج المسلمين، اللهم اقض الدين عن المدينين، وفرج الكرب عن المكروبين، وارزقنا رزقاً حالاً وبارك لنا فيه، واصرف عنا الحرام مهما كان فيه، اللهم استرنا بسترك الجميل ولا تفضحنا بين خلقك يا رب العالمين، اللهم يا محول الأحوال حول أحوالنا إلى أحسن الأحوال. وصل اللهم وسلم وبارك على نبيك ورسولك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

                     
السابق
دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول
التالي
ما انا بمصرخكم

اترك تعليقاً