سؤال وجواب

درجة الصوت يعني كم هو ……..؟ أكمل بالكلمة المناسبة


درجة الصوت يعني كم هو  أكمل بالكلمة المناسبة

للتسهيل على طلاب المدارس في البحث عن حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2، نقدم لكم في موقع فيرال يومياً كمية من أسئلة الدروس التعليمية لجميع المراحل التعليمية ، ومن بين هذه الأسئلة نجيبكم اليوم على سؤال درجة الصوت يعني كم هو ……..؟

بدايةً فإن الصوت عبارة عن أمواجٍ قادرةٍ على التحرك والانتقال في عدّة أوساطٍ ماديّة مثل الأجسام الصلبة، والسوائل، والغازات، ولا يستطيع الصوت أن ينتشرَ في الفراغ، وغالباً ما تحتوي إشارةُ الصوت على نغمةٍ تصدر من المصدر الباعث للصّوت والذي قد يكون من حنجرة الإنسان، أو الحيوان، أو من الطبيعة كالمياه والهواء، أو من قرع الطبول وغيرها، فيدركها الكائن الحيّ بالأُذن، ويسمّى الإحساس الذي تسبّبه تلك الذبذبات بحاسة السمع.

درجة الصوت يعني كم هو ……..؟

وإنَّ هناك الكثير من الأصوات التي لا نستطيع سماعها؛ إذ إنَّ أقلّ ترددٍ للصّوت يُمكن للإنسان سماعه هو 20 هيرتز حتى 20 ألف هيرتز. في حين تستطيع بعض المخلوقات كالخفافيش أن تسمع الأصواتِ فوق السّمعية والتي تصل تردّداتها إلى أكثر من 110 ألف هيرتز. بينما هناك حيوانات أخرى مثل الفيلة تسمع الأصوات أقل بكثير من تلك التي يستطيع الإنسان سماعها، ويزدادُ الأمر سوءً مع التّقدم في العمر.

درجة الصوت يعني كم هو ……..؟

الاجابة على السؤال المطروح هي : درجة الصوت يعني كم هو عالي

ما هي طبقات الصوت ؟

يتناسبُ تردد موجة الصوت تناسباً طردياً مع حدّةِ الصّوت، وتكون أعلى الطبقات خاصّة بصوت النّساء، ثمّ الأطفال، ثمّ الرجال، ويأتي تفصيلها كالآتي: السبرانو. الميزوسبرانو. الألتو. التينور. الباريتون. الباس وهو الأقل طبقة.

السابق
يسقط الضوء على الأجسام فيرتد عنها ويسقط داخل لذلك أرى هذه الأجسام
التالي
صنع مصنع للكراسي ٩٧٦ كرسيًا . كم مئة في هذا العدد ؟ كم عشرة في هذا العدد ؟ كم آحاد في هذا العدد ؟

اترك تعليقاً