سؤال وجواب

خلال عملية تحلل بيتا يتحول النيوترون إلى بروتون و


نسعد بزيارتكم في موقع فيرال الذي يقدم لكم المساعدة الدائمة من أجل النجاح والتميز الدراسي من خلال حل جميع أسئلة المنهاج التعليمي للفصلين الأول والثاني للعام 2021 / 1442 وفيما يلي نجيبكم على سؤال خلال عملية تحلل بيتا يتحول النيوترون إلى بروتون و؟

تعرف الذرة بأنها أصغر شيء يمكن الحصول عليه من مادة بالفصل المحايد. وإذا تم تجزئة الذرة ، فإن أجزائها سيكون لها شحنة كهربائية ، والذرة هي أيضًا حجر الزاوية في الكيمياء ، وهي أصغر مكون في المادة يمكن أن يظهر خواصًا كيميائية. الذرات هي المكون الرئيسي لكل مادة في الكون. هيكلها الذري فريد ومختلف عن باقي العناصر. كل عنصر له خصائصه الفيزيائية المميزة بناءً على كتلته الذرية.

في عملية اضمحلال بيتا ، يتحول النيوترون إلى بروتون و

تتكون الذرة من بروتونات موجبة الشحنة ونيوترونات محايدة وإلكترونات سالبة الشحنة ، وما يحدد كمية كل منها هو نوع العنصر بشكل عام ، ومعظم جسم الذرة عبارة عن فراغ به سحب من الإلكترونات تدور حول مساحة صغيرة مقارنة بحجم ذرة كاملة ، وتعرف هذه المساحة بالنواة ، فهي تحتوي على بروتونات ونيوترونات ، لذلك فهي مشحونة إيجابياً ، وتجدر الإشارة إلى أن كتلة الإلكترون أقل من كتلة الإلكترون. النواة ، فهي أخف جسيم موجود في الطبيعة ، وبما أن النواة مشحونة إيجابياً ، والإلكترونات التي تدور حولها مشحونة سلبياً

يتحول النيوترون خلال عملية تحلل بيتا إلى بروتون و

الاجابة هي : وجزيئات بيتا.
السابق
أي من المثلثات التالية مساحته تقل عن ٢٢ وحدة مربعة؟
التالي
من هو صالح العرموطي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً