منوعات

خاميس رودريغيز 2021

خاميس دافيد رودريغيز روبيو (بالإسبانية: James Rodríguez؛ تلفظ بالإسبانية: ‎/ˈxamez roˈðɾiɣes/‏؛ مواليد 12 يوليو 1991)، والمعروف بـ خاميس، هو لاعب كرة قدم كولومبي يلعب في مركزي الجناح وصانع الألعاب مع نادي إيفرتون الإنجليزي والمنتخب الكولومبي. تم تصنيف رودريغيز بأنه واحدٌ من أفضل اللاعبين في العالم. وقد تلقى الثناء على أسلوبه في اللعب، ومهارته كصانع ألعاب، حيث أشير إلى أنه سيكون خليفة لمواطنه كارلوس فالديراما.

أصبح رودريغيز معروفاً في أوروبا خلال الفترة التي قضاها في بورتو، حيث فاز بالعديد من الجوائز الفردية خلال مسيرته التي قضاها مع النادي البرتغالي والتي استمرت لثلاث سنوات. في عام 2014، انتقل رودريغيز من موناكو إلى ريال مدريد مقابل مبلغ ثمانين مليون يورو، مما جعله أغلى لاعب كولومبي في التاريخ، متفوقًا على مواطنه راداميل فالكاو، الذي يعتبر من أغلى لاعبي كرة القدم.

فاز بالحذاء الذهبي لكأس العالم 2014 كهداف للبطولة حيث أحرز 6 أهداف، وكان جزءاً من التشكيلة التي وضعتها الفيفا لأفضل 11 لاعب في البطولة

ولد خاميس رودريغيز

ولد في كوكوتا،كولومبيا قضى خاميس طفولته في مدينة إيباغيه، توليما. والديه هم لويلسون خاميس رودريغيز بيدويا وماريا ديل بيلار روبيو.

مسيرته الكروية خاميس رودريغيز

البداية مع إنفيغادو
بدأ خاميس مسيرته المهنية في كرة القدم في عام 2006 مع النادي الكولومبي الثاني في الدرجة الثانية إنفيغادو، الذي وصل الدوري الكولومبي الدرجة الأولى في عام 2007. خاميس هو ثاني أصغر لاعب كولومبي بدأ مسيرة المهنية، ولعب أول مباراة له في 21 مايو 2006 في سن 14

ريال مدريد يعلن تفاصيل إصابة خاميس رودريغيز - RT Arabic
الاسم الكامل خاميس رودريغيز

خاميس دافيد رودريغيز روبيو

كم عمر خاميس رودريغيز

الميلاد 12 يوليو 1991 (العمر 30 سنة)
كوكوتا، كولومبيا

طول  خاميس رودريغيز

الطول 1.80 م (5 قدم 11 بوصة)

مركز اللعب خاميس رودريغيز

وسط هجومي
جناح

الجنسية خاميس رودريغيز

Flag of Colombia.svg كولومبيا

خاميس رودريغيز يتوجه إلى قطر للتفاوض بشأن انتقاله للريان

سافر خاميس رودريغيز صانع ألعاب فريق إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم إلى قطر للتفاوض بشأن انتقاله للعب في الشرق الأوسط.

وعلمت وكالة الأنباء البريطانية «بي.ايه .ميديا» أن اللاعب الكولومبي الدولي سيدخل في مفاوضات مع فريق الريان، الذي يدربه اللاعب الفرنسي السابق لوران بلان- حيث يظل باب الانتقالات مفتوحاً في قطر حتى نهاية الشهر الجاري.

وأبلغ رافايل بينيتيز، مدرب إيفرتون، رودريجيز أنه ليس ضمن خططه بعد توليه تدريب الفريق خلفاً لكارلو أنشيلوتي، الذي اشترى اللاعب بعدما عملا سويا في ريال مدريد.

وفشلت محاولات انتقال خاميس لبورتو البرتغالي وباشاك شهير التركي، وكان بينيتيز قد صرح قبل أسبوعين أنه سيكون من الصعب حالياً الاستغناء عن اللاعب الذي يحصل على أعلى راتب، والتي تشير التقارير أنه يحصل على 274 ألف دولار في الأسبوع.

السابق
أوجد قيمة ع التي تجعل مساحتي الشكلين الآتيين متساويتين
التالي
ماهو البحر الذي يقع غرب المملكة العربية السعودية؟

اترك تعليقاً