سؤال وجواب

حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف ( نهائي )

حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف

هل تعاني من مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي على هاتفك ؟ لا تقلق فأنت ليس الوحيد ممن يعاني من هذه المشكلة ، فكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يعانون من هذه المشكلة مشكلة توقف خدمات google play، لدرجة أنه لا يوجد هاتف واحد لم تحدث به مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي بعد مرور فترة على استخدامه .
وتمنحك هذه المقالة الحل النهائي والأكيد لمشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف ويُعتبر تطبيق خدمات جوجل بلاي (Google Play Services) جزءاً رئيسياً من نظام التشغيل الأندرويد، حيث يسمح لكثير من التطبيقات الموجودة على النظام بتبادل المعلومات مع خدمات جوجل المُتعددة كالخرائط وغيرها من الخدمات،ويُمكن أن تظهر لمُستخدِمي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد مشكلة خاصة بتطبيق خدمات جوجل بلاي الموجود على الهاتف، وهي مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي والتي تظهر بالنص للأسف توقفت خدمات جوجل بلاي (Unfortunately google play store has stopped)، وهنا تجد العديد من الطرق لحل هذه المشكلة .

تظهر مشكلة تعطل جوجل بلاي عندما تظهر رسالة الخطأ بشكل متكرر “unfortunately google play services has stopped”، وكلما تم الضغط على خيار موافق، تعود رسالة الخطأ مرة أخرى بالظهور وفيما يلي اليكم حلول لمشكلة توقف تطبيق خدمات جوجل بلاي .

طرق حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف

أولا: مسح ذاكرة التخزين المؤقت، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الإعدادات، ثم اضغط على “التطبيقات”، وقم بالتمرير إلى اليمين أو اليسار وذلك حتى الوصول إلى نافذة جميع التطبيقات All.
  • ابحث عن تطبيق google play، google play services، وقم بالدخول إليه ثم اضغط على إيقاف إجباري “Force Stop”.
  • ثم عليك القيام بالضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

ثانيًا: مسح ذاكرة التخزين المؤقت ل Google services Framework: وهي ذات الخطة السابقة مع استبدال اسم التطبيق بـ Google Services Framework.


ثالثًا: قد ترجع مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي على الهاتف المحمول الخاص بك إلى مشكلة في تطبيق جوجل بلاي ذاته أو في حساب Gmail الخاص بك، لذا عليك تنزيل التطبيق مرة أخرى بإيميل آخر.

                     
السابق
انشاء حساب باي بال ( خطوات سهلة )
التالي
موقع التسجيل في سكنات lpp 2021 وش هو

اترك تعليقاً