سؤال وجواب

حل لغز لها رقبة وليس لها رأس فما هي من 5 حروف ( الجواب )


لها رقبة وليس لها رأس

كثيرة هي الألغاز المنتشرة بين رواد مواقع التواصل، ومن بينها لغزاً يتحدث عن شيء له رقبة وليس له رأس فما هي الإجابة، تكثر التساؤلات كثيرا عن الشيء الجماد الذي يحتوي علي رقبة ولكنه لا يحتوي علي رأس، وهي واحدة من أشهر الفوازير العربية التي يتناقلها الأشخاص فيما بينهم باستمرار. وذلك لتميزها بشكل كبير بالإضافة إلي رغبة الكثير من الأشخاص في معرفة الحل الصحيح لهذا اللغز، وسوف نوضح فيما يلي الحل الصحيح للغز لها رقبة وليس لها رأس فما هي الإجابة.

في أغلب الألغاز تجد كلمات مفتاحية تدلك على الحل موجودة في نص اللغز ، وبعض الألغاز بسيط الغموض مثل لغزنا هذا اليوم لها رقبة وليس لها رأس فما هي ، هذا يدل على أنها مؤنثة حتى لو كانت جماد ليس كائن حي لأن جميع الكائنات الحية لها رأس ، اذاً الاجابة هي أحد الأشياء الموجودة في حياتنا بشكل مستمر، فإذا أمعنا النظر إلى هذا الجماد سوف نجد أنه يحتوي علي رقبة ولكنه لا يحتوي علي رأس. ونجد أن هذا الرقبة تعبير مجازي أي أنه جماد فلا يمكن أن يكون له رقبة مثل رقبة الإنسان ولكنها شبيهة بها. وسوف نجد أن الحل المناسب لهذه الفزورة المميزة “الزجاجة” فهي الشيء الجماد الوحيد الذي لا يمتلك رأس ولكنه يمتلك في نفس الوقت رقبة.


اجابة اللغز لها رقبة وليس لها رأس

الزجاجة تحتوي علي رقبة وليس لها رأس كما نوهنا أن الزجاجة هي الشيء الوحيد الذي يمتلك رقبة ولكنه لا يمتلك رأس، ونعلم أيضا ان هذا تعبير مجازي. حيث أن الجزء العلوي من الزجاجة وهو الجزء الطويل الذي يشبه الرقبة، ولكنها لا تملك رأس، لذلك فهي الحل الوحيد لهذا اللغز المميز والفزورة الشهيرة المميزة، لذا تعد هي الجواب الصحيح.

                     
السابق
ما هي أكبر عشيرة في العراق ؟ وش يرجعون ؟
التالي
انشدك عن بنت بلا قيد وعقال … ( وش حله )

اترك تعليقاً