سؤال وجواب

حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة يشرب ولا ياكل يسمع ولا يجيب ؟

انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة يشرب ولا ياكل يسمع ولا يجيب ؟ وش حله

تعتبر الألغاز الشعبية واحدة من أكثر أشكال الترفية الثقافية هي الألغاز والحزورة، و الألغاز الأكثر انتشارا هي الكلمات المتقاطعة، ولا يضاهيها إلا اللغز الشعري، لغز شعري شعبي بالتحديد، فمثلما لكل مربع كلمات متقاطعة مفتاحه الخاص، فإن لكل بيت لغز شعري حله الخاص، وسنقدم هنا لكم قراءنا الأعزاء حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة يشرب ولا ياكل يسمع ولا يجيب ؟

وإذا أمعنت النظر عزيزي القاريء جيداً في اللغز تجده من الألغاز السهلة رغم أنها تحتوي على كلمات غامضة وغير واضحة ، فنص اللغز هو “انشدك عن ضيف يضيف المعازيب، يذبح ولا يأكل شيئًا من العزيمة، فهو يشرب ولا يأكل، يسمع ولا يجيب، وش حلها”، وتفسير هذا اللغز أن هناك شخص يقيم وليمة وعزيمة كبيرة وتذبح شاه وتوزع الأطعمة ويأكل الجميع إلا المضيف فهو حتى لا يذوق شيء من العزيمة، ولكنه يشرب بدون مشاكل، يسمع الناس ولكن لا يجيبيهم، فالسؤال عن هذا الشخص من يكون حتى يتصف بتلك الصفات.

لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه

المولود الجديد

هذا كان الجواب الصحيح لهذا اللغز ، حيث أن المولود الجديد تقام له الحفلات والعزائم الكبيرة والولائم وتذبح له العقيقة ولكن لا يستطيع تذوقها ويشرب الحليب ولكنه لا يأكل ويسمع حديث الناس ولا يجيب لأنه طفل رضيع لا يتكلم .

وفيما يلي اليكم نصائح وخطوات عند حل اي لغز :

1 – اعلم عزيزي القارئ أن 70% من حلب اللغز هو من النص نفسه أو ممكن ان يكون الحل كله من النص … لذا فإن أهم شيئ تفعله عندما ستحل اللغز هو أن تركز جداً جداً بنص اللغز حيث سيكونت هناك العديد من الكلمات المفتاحية والطرق .

2 – إذا لم تستطع أن تجد حل مهما حاولت .. دقق في كلمات وحروف اللغز لعله كان لغز تلاعب بالكلمات .. سأعطيك أكبر مثال : ألغاز التلاعب بالكلمات .
3 – اذا كان اللغز سهلا لدرجة كبيرة .. فغاباً أنه فخ .. لا تستعجل أبداً في إعطاء الجواب .
4 – إذا لم تفهم اللغز حاول قراءة اللغز بشكل أخر أو رتب محتوى اللغز ف عقلك على طريقتك الخاصة .
5 – عندما تقرأ اللغز تخيل القصة وكأنك موجود فيها .. ذلك سيساعدك على إعطاء الدلائل مع الإجابة الأكثر صحة .
6 – إذا شككت في جوابك فإرجع باللغز … حيث ابداً من الأسفل إلى الأعلى خطوة بخطوة وإذا تبين معك نفس الإجابة فذلك هو الجواب الصحيح .
7 – لا تدع الأمور الجانبية تلهيك عن الموضوع الأساسي للغز .
8 – لا تدع دماغك يتكاسل فترة طويلة لأن ذلك سيؤثر على سرعة بديهتك .. أي بمعنى أخر حاول تمرين عقلك بالالغاز أو بالمعادلات الرياضية او حتى بعمليات ضرب بسيطة ذهنية … لأن ذلك سيساعدك جداً في إعطاء جواب أسرع وأدق .
9 – لا تظن نفسك غبياً … لأن الذكاء لا يورث بالوراثة وإنما يكتب إكتساباً … فهناك العديد من العلماء الذي فشل فشلاص ذريعاً في بادئ الأمر لكنك أبهر العالم في نهايته .
10 – مرر اللغز على كل الجوانب .. مثلا على الجانب النحوي والحسابي كل شيئ متاح لك .. لعل الحل موجود في أحد منها . 

3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
نط الحبل كم يحرق سعرة حرارية في الدقيقه …. ؟
التالي
مين هما اوائل الدبلومات الفنية 2021 اليوم السابع

اترك تعليقاً