سؤال وجواب

حل سؤال : يقرأ العدد ٣ ١٥ بالصيغة اللفظية؟

الصيغة اللفظية

تعتبر الصيغة اللفظية إحدى الطرق الأساسية لكتابة الأعداد التي يتعلمها الطلاب في مراحلهم الأولى , حيث تعتبر الصيغة اللفظية للعدد هي وسيلة يتم من خلالها تدوين وكتابه العدد بالكلمات، فعلى سبيل المثال: يكون عدد الأيام في السنة بالصيغة القياسية هو 365 يوم، بينما يكون عدد الأيام بالصيغة اللفظية ثلاثمائة وخمسة وستون.

طريقة كتابة العدد بالصيغة اللفظية

لكتابة رقم في صيغة لفظية يجب أن يكون الطالب على دراية بأماكن الأرقام ومنازلها، وتتمثل طريقة كتابة العدد من خلال الصيغة اللفظية عن طريق الخطوات التالية:

  •  عند حل سؤال يتمثل في: كيفية كتابة العدد 2658743 عن طريق الصيغة اللفظية، يكون حله بقسم العدد في البداية، وذلك بالتحديد بين كل ثلاثة منازل من العدد بوضع فاصلة، ثُمّ يتم البدء بالعد على الجانب الأيمن، أي من الآحاد بحيث يصبح الرقم 2،658،743.
  • بعد ذلك يتم وضع منزله كل رقم تحته، بحيث يكون العدد (3) آحاد، بينما العدد (4) من خانة العشرات، والعدد (7) من منزلة المئات، والعدد (8) من منزلة الآلاف والعدد (5) من منزلة عشرات الآلاف، ويكون العدد (6) من منزله مئات الآلاف، بينما يكون العدد (2) والأخير من منزلة الملايين.
  • كما يمكن البدء بالقراءة من العدد الأخير، حيث يوجد فيه مكان للملايين أي: من الشمال فينطق (مليونان)، ثُمّ يتم الانتقال إلى المجموعة التي تليها، حيث تحتوي على الآلاف وتقرأ: (ستمائة وسبعة وخمسون ألفًا)، ثم يتم الانتقال إلى المجموعة الأخيرة وتُقرأ: (سبعمائة وثلاثة وأربعون).
  • تكون قراءة العدد الصحيح كالتالي: (مليونان وستمائة وسبعة وخمسون ألفًا وسبعمائة وثلاثة وأربعون).
  • قد تكون بعض منازل العدد في حالة تساوي مع الصفر وعدد المنازل ليس 7، ويمكن توضيح ذلك من خلال مثال: كتابة الرقم 400،907 من خلال الصيغة اللفظية، حيث تتبيّن كما يلي:
  1. تتم خطوات الحل كما في المثال السابق، يكون الرقم الذي يبدأ من اليمين مقسومًا على فاصلة في كل ثلاثة مواضع في البداية، فيصبح 400،907.
  2. تكون المنازل على يمين الرقم كما يلي: الرقم (7) هو في منزلة الآحاد، ويكون العدد صفر في العشرات، ويكون العدد (9) في منازل المئات، بينما تكون الأماكن الموجودة في منزلة الآلاف ومنزلة عشرات الآلاف محتله من الرقم (0)، ويكون الرقم (4) يحل محل المئات بالآلاف في المنزلة.
  3. يتم قراءة العدد من اليسار إلى اليمين وذلك للقسم الأول كالتالي: (أربعمائة ألف)، وبالنسبة للقسم الثاني تكون: (تسعمائة وسبعة)، بينما تكون قراءة العدد الكلي هي: (أربعمائة ألف وتسعمائة وسبعة).

حل سؤال يقرأ العدد ٣,١٥ بالصيغة اللفظية مطلوب الإجابة. خيار واحد.(1 نقطة)

الاجابة هي : ثلاثة و خمسة عشر من مئة

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
العدد الذري لعنصر ما يساوي عدد
التالي
الترتيب الصحيح للخوارزميات؟

اترك تعليقاً