سؤال وجواب

بعد أن شرح المعلم مفهوم الأشكال المتشابهة، قام عبد الله بحل عدد من التمارين ثم قدم استنتاجه للمعلم كما في الشكل أدناه، فهل ما استنتجه عبدالله صواب أم خطأ؟


# وش الاجابة بعد أن شرح المعلم مفهوم الأشكال المتشابهة، قام عبد الله بحل عدد من التمارين ثم قدم استنتاجه للمعلم كما في الشكل أدناه، فهل ما استنتجه عبدالله صواب أم خطأ؟

كما نعلم جميعًا ، تتم عملية التقييم بعد شرح كل درس أو فقرة ، حيث أن هناك تقييم للمعلم للطلاب في هذا الدرس ، ويقوم المعلم بشرح الدرس بطرق مماثلة ، لذلك ما نتحدث عنه هنا هو أن هناك أشكالًا متشابهة بين الفصول لطلاب السنة الأولى ، وبعد أن شرح المعلم مفهوم الأشكال المتشابهة أجرى عبد الله عددًا من التمارين ثم قدم استنتاجه للمعلم كما في الشكل أدناه. هل استنتاج عبد الله صحيح أم خاطئ؟

بعد أن شرح المعلم مفهوم الأشكال المتشابهة، قام عبد الله بحل عدد من التمارين ثم قدم استنتاجه للمعلم كما في الشكل أدناه، فهل ما استنتجه عبدالله صواب أم خطأ؟ من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها عبر محركات البحث جوجل هذا السؤال التربوي المهم ، لذلك نقدم لكم اجابة نموذجية وسليمة للسؤال المطروح ، حيث يلجأ معظم الطلاب إلى مواقع البحث على الويب لمعرفة الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بعد أن أوضح المعلم بمفهوم الأشكال المتشابهة حل عبد الله رقما من التمارين ثم قدم استنتاجه للمعلم كما في الشكل أدناه هل استنتاج عبد الله صحيح أم خاطئ؟


بعد أن شرح المعلم مفهوم الأشكال المتشابهة، قام عبد الله بحل عدد من التمارين ثم قدم استنتاجه للمعلم كما في الشكل أدناه، فهل ما استنتجه عبدالله صواب أم خطأ؟

الجواب: البيان خاطئ.

نؤكد أن الطالب كان قادرًا على التمييز بين الأشكال المتشابهة ، والتعرف على ذلك من خلال التعرف على الزوايا المتشابهة والقياس غير المباشر من خلال النظر إلى الجوانب المتماثلة لأعلى. يمكن رؤية التشابه في الأشكال أدناه.

 

                     
السابق
كم يبلغ طول مضمار العاب القوى
التالي
وصف كل من سالم و أخوه عبدالله المربع، فمن منهما وصفه بشكل صحيح؟

اترك تعليقاً