سؤال وجواب

حل سؤال النظير الضربي للعد 7 هو ؟

النظير الضربي للعد 7 هو ؟

إن النظير الضربي يتمثل في ذلك الرقم الذي يتم ضربه في رقم معين، ويعطي ناتج والمحصلة واحدة، وبالإمكان الوصول إلى النظير الضريبي عن طريق مقلوب العدد نفسه، فمثلاً: لو أردنا معرفة النظير الضربي للعدد 5/3 ، فإن الحل والجواب يكمن في نفس الرقم أي 5/3، وبضرب العددين يكون الناتج والمجموع 1 صحيح، ولا يختلف النظير الضربي للعدد المفرد عن النظير الضربي للعدد المركب في تلك القاعدة.

النظير الضربي للعدد 7 هو، الضرب هو العملية الحسابية التي تتكون من إيجاد نتيجة إضافة رقم عدة مرات كما يشير العدد الآخر، على سبيل المثال : أ x ب = ج، نجد بأن العوامل (أ و ب) هي الأرقام التي يتم ضربها، كما يُطلق على العامل أ أيضًا اسم المضروبيُطلق على العامل ب أيضًا المضاعف أو المضروب به، وحاصل الضرب هو (ج) وهو نتيجة الضرب كذلك، ومن أجل تدوينها كعملية حسابية يتم استخدام العلامة (x) أو (.) بين العوامل في معادلة الضرب.

النظير الضربي للعدد 7

العمليات الحسابية كما رأينا ليست معقدة إلى درجة كبيرة، حيث يكفي أن تعرف تفاصيل تلك العمليات الحسابية لتقوم بتطبيقها في مختلف المسائل الرياضية التي سوف تطرح عليك في مادة الرياضيات، وتجدر الإشارة هنا إلى أن أول ما يتعلمه الطالب في المدرسة هو العمليات الجسابية بعد تعلمه للأرقام، وذلك بسبب أهمية واستخدامها بشكلٍ متكرر بعد ذلك.

  • مطلوب إجابة سؤال النظير الضربي للعدد 7 هو؟
  • الإجابة هي: 1/7.
 
52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
لغة برمجة رسومية تسهل انشاء القصص التفاعلية والالعاب والرسوم المتحركة وتسمح بمشاركتها مع الاخرين علي الويب تعريف مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)؟
التالي
يستطيع الحاسب اتخاذ القرارات بنفسه؟

اترك تعليقاً