اخبار حصرية

حقيقة و سبب وفاة احمد الخطيب ويكيبيديا

المحتويات

حقيقة و سبب وفاة احمد الخطيب ويكيبيديا

لا بد أن يدق الموت كل بيت ، فالموت هو كأس على كل إنسان في هذه الدنيا أن يشربه، والموت يوجع الأحياء، فعند موت أحد أقاربنا أو من نحب من أصدقائنا نذوق مرارة الفقد الحقيقية، فلا شيء سوف يجمعنا بعدها ، اليوم ننعي وفاة أحد أبرز الشخصيات السياسية في الكويت ،ألا وهو أحمد الخطيب رمز العمل السياسي الكويتي ، فقد تداولت وسائل إعلام كويتية خبر الوفاة قبل قليل ، فما هو سبب وفاة السياسي المخضرم أحمد الخطيب.

سبب وفاة أحمد الخطيب

فقدت الكويت الرمز الوطني النائب السابق في مجلس الأمة (البرلمان) الدكتور ‫أحمد الخطيب، الذي توفي مساء اليوم (الأحد) عن عمر يناهز 95 عاماً.


من هو أحمد الخطيب ويكيبيديا

ويعتبر الخطيب أحد رواد الحركة الدستورية في الكويت وأحد مؤسسي حركة القوميين العرب، بالتعاون مع جورج حبش، ووديع حداد، وهاني الهندي، وهو أحد نواب مجلس الأمة الكويتي التأسيسي، والنائب في عدة دورات برلمانية، ومن مؤسسي المنبر الديمقراطي الكويتي.
ولد الخطيب في العام 1927 ودرس الطب في الجامعة الأميركية في لبنان منتصف الأربعينات، وعمل لدى تخرجه في المستشفى الأميري في الكويت. دخل الحياة السياسية منذ استقلال الكويت سنة 1961 داعياً إلى إنشاء المجلس التأسيسي وإقامة نظام ديمقراطي، وقاوم في العام 1961 مطالبة الرئيس العراقي عبد الكريم قاسم بضمّ الكويت إلى العراق، وظل أحد دعاة الحريات العامة في بلاده، من خلال عمله في مجلس النواب حتى منتصف التسعينات.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة أحمد الخطيب ، داعين الله أن يرحمه ، ويلهمه الصبر والراحة في أسرته وأحبابه.

كم عمر دكتور أحمد الخطيب

توفي عن عمر يناهز 95 عاماً.

سبب وفاة أحمد الخطيب رمز العمل السياسي الكويتي

وبشأن سبب وفاة أحمد الخطيب رمزا للعمل السياسي الكويتي ، وبحسب مصادر صحفية ، فقد أصيب بأزمة وتدهور في حالته الصحية ، توفي على إثرها مساء الأحد 6 مارس 2022.

من هي زوجة احمد الخطيب

 زوجه الدكتور احمد الخطيب هي السيده ريم صالح.

أصل الدكتور أحمد الخطيب

أصله كويتي .

عبارات تعزية :

(إنَّا للهِ وإنَّا إليه راجعونَ، اللَّهُمَّ إنِّي احتَسَبْتُ مُصيبَتي عندَكَ، فأبدِلْني خَيرًا منها) اللهم ارحمه.
(اللَّهمَّ اغفِرْ له وارحَمْه واعفُ عنه وأكرِمْ منزلَه وأوسِعْ مُدخَلَه واغسِلْه بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ ونقِّه مِن الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ مِن الدَّنسِ وأبدِلْه بدارِه دارًا خيرًا مِن دارِه وأهلًا خيرًا مِن أهلِه وزوجةً خيرًا مِن زوجتِه وأدخِلْه الجنَّةَ وأعِذْه مِن النَّارِ ومِن عذابِ القبرِ).
(اللَّهُمَّ اغفِر لحيِّنا وميِّتِنا وصغيرِنا وَكبيرِنا وذَكَرِنا وأنثانا وشاهدِنا وغائبِنا اللَّهُمَّ مَن أحييتَه منَّا فأحيِهِ علَى الإيمانِ ومَن تَوفَّيتَه مِنَّا فتوفَّهُ على الإسلامِ اللَّهُمَّ لا تحرِمنا أجرَه ولا تُضِلَّنا بعدَه).
(لِلَّهِ ما أخَذَ وله ما أعْطَى، وكُلُّ شيءٍ عِنْدَهُ بأَجَلٍ مُسَمًّى، فَمُرْهَا فَلْتَصْبِرْ ولْتَحْتَسِبْ).
اللهم (أَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ)، برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم ارحم ميتنا رحمة واسعة.
اللهم اجعل ذريته ستراً بينه وبين نار جهنم.
تركناه في ذمة الله فصبر جميل، ودعاء بمغفرة، وصلاة الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبداً.

حقيقة و سبب وفاة احمد الخطيب ويكيبيديا 1
                     
السابق
لماذا تاء الموت مفتوحة وتاء الحياة مغلقة
التالي
أي العناصر التالية لا ينتمي إلى ثلاثية الحديد

اترك تعليقاً