أخبار

حقيقة وفاة عادل عبد المهدي بسبب مضاعفات فيروس كورونا

حقيقة وفاة عادل عبد المهدي بسبب مضاعفات فيروس كورونا ضجت مواقع السوشيال ميديا نبأ وفاة عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقي الاسبق بسبب مضاعفات فيروس كورونا في فرنسا بعد ذهابه اليها منذ ساعات لتلقي العلاج فيها.

حقيقة وفاة عادل عبد المهدي بسبب مضاعفات فيروس كورونا

ضجّت مواقع السوشيال ميديا،اليوم، بإشاعة تم تداولها على نطاق واسع تفيد بنبأ وفاة عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق السابق في العاصمة الفرنسية باريس بعد مضاعفات تلقيه الجرعة الاولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.


وتداول نشطاء بالسوشيال ميديا، أنباء تفيد في وفاة عادل عبد المهدي إثر تدهور حالته في إحدى مستشفيات باريس، دون ذكر تفاصيل حول سبب رحيله.

إلا أننا تابعنا الخبر وافاد الينا مصدرا موثوقا ، بأن عادل عبد المهدي في العراق وفي منزله يتمتع بصحة جيدة،موضحا الى أنها ليست المرة الاولى التي اشيعت فيها نبأ وفاة عبد المهدي وسياسيين آخرين في العراق.

عادل عبد المهدي ويكيبيديا

يذكر انه ولد عادل عبد المهدي في منطقة البتاوين في بغداد لأب عراقي وأم سورية الأصل، عام 1942، وينحدر من أسرة شيعية ميسورة الحال تعود أصولها إلى مدينة الناصرية حيث كان والده، عبد المهدي المنتفكي وزيراً للمعارف في وزارة جعفر العسكري الثانية عام 1926 ونائبًا لعدة دورات وعضواً في مجلس الأعيان..

دخل عبد المهدي عالم السياسة في العراق وتخرج في جامعة بغداد، حاصلاً على شهادة البكالوريوس في الإقتصاد، وسُجن أبان فترة حكم حزب البعث. وبعد إطلاق سراحه، سافر إلى فرنسا في الستينيات وحصل على الماجستير في العلوم السياسية من المعهد الدولي للإدارة العامة بباريس عام 1970، وبعدها بعامين حصل على الماجستير في الإقتصاد السياسي من جامعة بواتيه في فرنسا. وقد حكم عليه بالإعدام في فترة صدام حسين.

                     
السابق
ما هو الشيء الذي يملك أسناناً ولا يعض أبداً
التالي
من هي المرأة التي خلع النبي قميصه ليكفن ؟ الصحابية التي كفنها الرسول بقميصه هي

اترك تعليقاً