اخبار حصرية

حقيقة خبر اعتقال فولوديمير زيلينسكي الرئيس الاوكراني ويكيبيديا


لا زالت الأزمة الروسية والحرب بين روسيا وأوكرانيا ، سيدة الموقف في العالم بأكمله ، حيث أنها الحديث الراهن في كل دولة وكل شارع وكل بيت ، ويجلس الناس وراء شاشاتهم لمراقبة أحداث الحرب بين روسيا وأوكرانيا بكل تفاصيلها ، وكان آخر الأخبار المنتشرة هو خبر حقيقة خبر اعتقال فولوديمير زيلينسكي الرئيس الاوكراني ، فما صحة هذا الخبر ؟

رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي

جاء الظهور الأول لفولوديمير زيلينسكي على شاشات التلفزيون الأوكرانية بوصفه رئيسا للدولة، على هيئة ممثل في مسلسل كوميدي ذي شعبية كبيرة في البلاد.


ولكن سرعان ما أصبح التمثيل واقعا. ففي عام 2019، انتخب زيلينسكي رئيسا بالفعل. وهو يقود اليوم بلدا يبلغ عدد سكانه 44 مليون، ويواجه غزوا عسكريا روسيا.

زيلينسكي يحذر من “ستار حديدي جديد” في أوروبا

كان زيلينسكي يؤدي -في مسلسل “خادم الشعب” التلفزيوني- دور مدرس تاريخ بسيط يصبح بمحض الصدفة رئيسا للجمهورية، وذلك عقب انتشار شريط مصور يظهره وهو يستخدم ألفاظا نابية ضد الفساد. كانت تلك قصة خيالية استولت على مخيلة الأوكرانيين الذين كانوا قد ضاقوا ذرعا بالسياسة بشكل عام.

أصبح “خادم الشعب” اسم الحزب السياسي الذي أسسه، واستخدمه لنشر نهجه السياسي الذي كان يدعو إلى تطهير الحياة السياسية من الفساد وإحلال السلام في المناطق الشرقية من البلاد.

من هو رئيس أوكرانيا الحالي ؟

فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي (بالأوكرانية: Володимир Олександрович Зеленський) (مواليد 25 يناير 1978) هو رئیس جمهورية أوكرانيا بعد فوزه بإنتخابات الرئاسة الأوكرانية لعام 2019. فهو سياسي إلى جانب كونه كاتب سينمائي، مخرج وممثل.

كان معروفا علي نطاق واسع كممثل كوميدي، ومخرج، ومنتج، وكاتب سيناريو. وهو المؤسس والمدير الفني لاستوديو «كفارتال-95» (بالأوكرانية: Квартал-95).

حقيقة اعتقال رئيس اوكرانيا فولوديمير زيلينسكي

لا صحة لهذه الأخبار المنتشرة على الانترنت .

ديانة رئيس أوكرانيا

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، ألمانيا والمجر إلى “التحلي بالشجاعة” ودعم استبعاد روسيا من نظام “سويفت” المصرفي لمعاقبة موسكو على غزو بلاده.

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو نشر عبر الانترنت “هناك دعم شبه تام من دول الاتحاد الأوروبي لاستبعاد روسيا من سويفت”، معبرا عن أمله في أن “تتحلى ألمانيا والمجر بالشجاعة لدعم هذا القرار”.

وأكد أن أوكرانيا “أخرجت” خطة الهجوم الروسية “عن مسارها” في اليوم الثالث من غزو بلاده، داعيا الروس إلى الضغط على فلاديمير بوتين لوقف الحرب.

وقال زيلينسكي “صمدنا ونجحنا في التصدي لهجمات العدو”، موضحا أن “القتال مستمر في العديد من البلدات والمناطق في البلاد، لكن (…) جيشنا هو الذي يسيطر على كييف والمدن الرئيسية في كل أنحاء العاصمة”.

كما دعا زيلينسكي الروس إلى الضغط على الرئيس فلاديمير بوتين لوقف هجومه على أوكرانيا.

وفي صباح السبت، أعلن أن شركاءه الغربيين سيرسلون أسلحة جديدة ومعدات لأوكرانيا، متحدثا بعد مكالمة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وكتب زيلينسكي على تويتر “بدأ يوم جديد على الجبهة الدبلوماسية بحديث مع إيمانويل ماكرون. هناك أسلحة ومعدات من شركائنا في طريقها إلى أوكرانيا. التحالف ضد الحرب فاعل”.

وقبل هذا الإعلان بوقت قصير، دعا زيلينسكي الأوكرانيين إلى عدم الاستسلام والدفاع عن العاصمة كييف حيث تخوض القوات الأوكرانية مواجهات في اليوم الثالث من الاجتياح الروسي.

وقال زيلينسكي “أنا هنا. لن نسلم السلاح وسندافع عن بلادنا”، في رسالة فيديو نشرت صباحا على فيسبوك.

ودعا أيضا إلى عدم تصديق “المعلومات الكاذبة” المنتشرة على الإنترنت بأنه دعا جيشه إلى تسليم سلاحه. وقال “سلاحنا هو الحقيقة. هذه أرضنا. هذه بلادنا. أطفالنا. سندافع عن كل هذا”.

 

                     
السابق
حقيقة وفاة فولوديمير زيلينسكي الرئيس الاوكراني ويكيبيديا
التالي
اغتيال و وفاة الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي

اترك تعليقاً