سؤال وجواب

حقيقة تمديد اجازة عيد الفطر 1442 في السعودية

نجيب على السؤال الذي كثر البحث عنه من قبل آلاف السعوديين والمقيمين في المملكة وهو مدة اجازة عيد الفطر ، فهناك أخبار تفيد بتمديد إجازة العيد فهل هذا صحيح ؟ سنرى ذلك خلال السطور التالية .

عيد الفطر المبارك

يحتفل المسلمون خلال العام بعيدين، هما عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى. وعيد الفطر المبارك هو العيد الذي يأتي بعد شهر رمضان، والذي يحتفل فيه المسلمون بإتمامهم لفريضة الصيام التي تتم عبر شهر رمضان المبارك، ويأتي الصيام لمرة واحدة في العام. يبدأ عيد الفطر المبارك بعد غروب شمس اليوم الأخير من أيام شهر رمضان المبارك، وينتهي بغروب الشمس في أول أيام شهر شوال. ويوم العيد هو يوم فرح وسعادة وشكر لله تعالى على إتمام فريضة الصيام.

وتختلف عادات المسلمين في الاحتفال بعيد الفطر المبارك من نواحٍ كما تتفق من نواحٍ أخرى، ومن بين ما تتفق فيه العادات بين المسلمين في كافة البلدان هو ارتداء الملابس الجديدة، والتعطر، والنزول للساحات من أجل أداء صلاة العيد، وزيارة الأقارب والأحباب وتهنئتهم بالعيد، وتختلف في بعض العادات كأنواع الحلوى التي يتم إعدادها في العيد، والذهاب إلى المتنزهات والأماكن الترفيهية لقضاء أوقات طيبة مع العائلة والأصدقاء، والأن سنوضح لكم كم باقي على عيد الفطر العد التنازلي 2021 .

متى تبدا اجازه عيد الفطر ٢٠٢١

تعد إجازة عيد الفطر المبارك واحدة من الإجازات الرسمية التي نصت عليها لائحة الإجازات في نظام الخدمة المدنية الذي ينظم عمل الموظفين الحكوميين في السعودية، وقد قررت اللائحة أن إجازة عيد الفطر للموظفين تستمر حتى نهاية يوم الخامس من شهر شوال، أي أن موظفي الحكومة يعودون لمباشرة أعمالهم في يوم السادس من شوال، وطبقًا لهذه المادة فإن الموظفين في القطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية يعودون لعملهم يوم 6 شوال 2021 الموافق ليوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021.

مواعيد إجازة عيد الفطر القطاع العام و الخاص و الحكومي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص ، وقالت الوزارة، إن بداية الإجازة للقطاع العام يوم الخميس 24 رمضان 1442هـ، حتى نهاية يوم الاثنين 5 شوال 1442 هـ، وفقاً للفقرة (ج) من المادة 127 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

وأضافت الوزارة أن بداية الإجازة للقطاع الخاص بنهاية يوم الثلاثاء 29 رمضان لمدة 4 أيام ، واشارت الوزارة أنه “يجب على صاحب العمل التنفيذ بحكم الفقرة الثانية من المادة (24) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل”.

كانت مجموعة تداول السعودية، أعلنت أيضاً عن بدء إجازة عيد الفطر بنهاية يوم الاثنين 10 مايو 2021، ويستأنف التداول بعد الإجازة يوم الاثنين 17 مايو 2021.

يذكر أن الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، توقع أن يتمم شهر رمضان 30 يوما ليحل عيد الفطر يوم الخميس الموافق 13 مايو.

وسط مدينة الرياض - فرانس برس
35.172.136.29, 35.172.136.29 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
شيء اذا سقط على راسك بقوه لا يجرحك ( وش حله )
التالي
شيلات عن العيد الفطر مكتوبة 2021 ، شيلة عن عيد الفطر مكتوبة 1442

اترك تعليقاً