منوعات

حقيقةوفاة سمير صبري


السيرة الذاتية سمير صبري 

من هو سمير صبرى

ممثل مصرى.

اسم سمير صبري بالكامل هو : سمير جلال صبري .
تاريخ ميلاد سمير صبري هو 27 ديسمبر سنة 1936م .
عمر سمير صبري في عام 2020 هو : 84 سنة .
محل ميلاد سمير صبري هو : محافظة الإسكندرية – مصر .
جنسية سمير صبري هي : الجنسية المصرية .
ديانة سمير صبري هي : الإسلام .
زوجة  سمير صبري هي : تزوج من الانجليزية مورين ولكنها إنفصلا في شبابهما ولم يتزوج بعدها.

ديانة سمير صبري

نظرا لشكل النجم المميز ولون عينيه الخضراء وطلاقته للغة الإنجليزية يظن البعض أنه لدية أصول أجنبية ويعتنق ديانة غير الإسلام و لكن في الحقيقة هو مسلم حيث أفصح عن ديانته في أحد البرامج وحسم هذا الموضوع المثير للجدل .

حياته الشخصية

ولد الفنان في الإسكندرية و لكن عندما إنفصل والداه في سن التاسعة رحل مع والده للعيش معه في الجيزة و كان يقطن في عمارة السعوديين التي كان يسكن فيها العندليب عبدالحليم حافظ مما جعله يظهر لأول مرة على شاشات السينما من خلال أغنية بحلم بيك في أحد أفلام العندليب و كان يظهر من ضمن المشجعين للعندليب في الخلفية , تعلم النجم في طفولته بمدرسة قيكتوريا كوليدج و كان والده عازف بيانوماهر و خالته عازفة عود مما جعله يتعلق بالفن علاوة على إنتظامه لحضور السينيمات و دور العرض مع عائلته دائما و تخرج من كلية الآداب من جامعة الإسكندرية , ولعبت الصدفة دورا كبيرا في مشواره الفني حيث رأته النجمة لبنى عبد العزيز في مبنى ماسبيرو مع العندليب عندما كانت تقدم مسلسل إذاعي باللغة الإنجليزية للأطفال فطلبت منه أن يشاركها , وهناك تعلم الكثير على يد كبار الإذاعيين المشهورين حينها و قد صرح بذلك في أحد اللقاءت التليفزيونية , وبعد تخرجه أكمل مشواره الإذاعي حيث قدم برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة الإنجليزية , وإنتقل من الإذاعةإلى التليفزيون من خلال البرنامج التليفزيوني النادي الدولي وكانت بدايته الفنية في ستينيات القرن الماضي من خلال فيلم اللص و الكلاب عام 1962 م ثم إنطلق بعد ذلك في السينيما مقدما العديد من الأفلام التي تركت علامة , وقد تزوج من الإنجليزية الراحلة مورين وكان يبلغ من العمر وقتها 16 عام و تزوجها بدون علم أهله و كان مازال يدرس في كلية الآداب حيث كانت هي إنجليزية وهو كان يعمل معلم في مدارس  إنجليزية للبنات  فكان بينهم توافق فكري كانت علاقتهم ليست بها نية للحب الذي ينتهي بالزواج مطلقا و لكنها أخذت منعطفا آخر و تزوجا لما وجداه منراحةنفسية ولهفة تجاه بعضهما وأنجبا إبنهما الوحيد حسن والذي يعمل طبيبا في إنجلترا حيث أنه إختلف مع زوجته مورين بسبب الفن فكانت ترى حولها النفاق و الرياء و عدم الصدق في المشاعر من المحيطين بعد دخوله الوسط الفني فكانت هي رفيقته في بداية مشواره و إنفصلا وأخذت إبنهما وعادت إلى أنجلترا و ماتت هناك حيث قال في إحدى لقاءاته أنه مصاب بفيروس إسمه الفن و لم يقدر على التخلص منه و لم يسعى للتخلص منه مطلقا و لكن غلطته أنه لم يوازن بين حياته الفنية و أسرته , ثم بعد أن ذاع صيته من خلال أعمالهالسينمائية الشهيرة أسس شركة إنتاج وأنتج العديد من الأفلام لنفسه و لغيره , ترددت شائعات أنه سيتزوج النجمة سماح أنور هو أحبها بالفعل و لكنه تراجع عن قراره بعد أن إشترى الدبل ولكنه بعد أن فكر في خلوة مع نفسه وجد أن فارق السن بينهما 22 عاما , وقد صرح أيضا سابقا في حوار له مع الإذاعي مفيد فوزي أنه أحب شادية و كان بيغير عليها من النجمكمال الشناوي و عندما تزوجت من عماد حمدي إرتاح قلبه و قال أنه قال لها أثناء تصوير فيلم نص ساعة جواز أنه أحبها في صغره و كان يريد الزواج بها , لديه حفيدان ينادونه سام و أحيانا سمسم يذهب كل شهرين إلى لندن كي يراهم .

أعمال أفلام و مسلسلات الفنان سمير صبري

التوت و النبوت – رحلة الأيام – و مضى قطار العمر – الوفاء العظيم – الأحضان الدافئة – الأخوة الأعداء – البحث عن فضيحة – حكايتي مع الزمان – العيال الطيبين – وبالوالدين إحسانا – عالم عيال عيال – جحيم تحت الأرض – جحيم تحت الماء – أخطر رجل في العالم -0 عودة أخطر رجل في العالم – حضرة المتهم أبي , و آخر أعماله مسلسل بتوقيت القاهرة في عام 2015 م

حقيقة وفاة الفنان سمير صبري

تسببت الفنانة المصرية مديحة حمدي في ترويج شائعة وفاة الفنان سمير صبري، بعدما قدمت نعيا مؤثرا له عبر حسابها بـ “فيسبوك”،

ونشرت مديحة حمدي  صورة للفنان سمير صبري على صفحتها بـ “فيسبوك”، وعلقت عليها قائلة: وداعًا الأخ والزميل سمير صبري.. أسكنك الله فسيح جناته وألهم جمهورك وأهلك الصبر والسلوان”. وبادرت سريعا بحذفه بعدما تأكدت أن الخبر غير صحيح. وفقا لوسائل إعلام مصرية.


وبعد عدة دقائق بادرت مديحة حمدي بحذف المنشور بعدما تأكدت أن الخبر غير صحيح وقالت، “أيها السادة المحترمون أرجوكم لا تشركونا معكم في أخبار كاذبة تؤثر في الأرحام والزملاء.. آسفة جدًا جدًا الأخ والزميل الرائع الأستاذ سمير صبري، أعطاك الله الصحة ودوام العافية والعمر المديد.. وفعلا هذا درس لي شخصيا أن أتحرى الدقة والصدق في الخبر قبل أن أعلق.. ومرة أخرى آسفة جدًا جدًا الأستاذ سمير صبري دمت لنا ولجمهورك ومحبيك”.

يذكر أن الفنان سمير صبري، أعلن مؤخرا تقديم اعتذاره رسميا لوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، عن عدم الاستمرار في رئاسة مهرجان الإسكندرية الأول للسينما الفرنكوفونية، لأسباب شخصية، رغم أن المهرجان فكرته وهو مؤسس كيانه التنظيمي.

وقال صبري في أسباب اعتذاره إنها جاءت نظرًا لرغبته في الانتهاء من الجزء الثاني من كتابه “حكايات العمر كله” الذي لقي نجاحا كبيرا في طبعاته العاشرة، والذي يروي كثيرا من أسرار عظماء نجوم زمن الفن الجميل الذين عاصرهم خلال رحلته مع الفن والإعلام.

                     
السابق
من هم الانفصاليين في اوكرانيا
التالي
ما هو الزواج المدني

اترك تعليقاً