سؤال وجواب

حفظ الملك سلمان القرآن وعمره كم ؟


حفظ الملك سلمان القرآن وعمره كم ؟

حفظ الملك سلمان القرآن حفظه الله وهو في سن العاشرة ، حيث تم الكشف عن نشأة وتعلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واين تلقى تعليمه المبكر ، وقد ختم الملك سلمان القرآن الكريم كاملا في سن العاشرة، وتلقى تعليمه على أيدي كبار العلماء والمشايخ في العلوم الشرعية والعلوم الحديثة، وكان حفظ كتاب الله تعالى بداية النبوغ في الاطلاع على المعارف الانسانية المتنوعة فقرأ في الأدب والسياسة والثقافة، ومكنه عمله الدؤوب من تولي إمارة الرياض أكبر إمارة في المملكة وعاصمة الحكم في العشرين من عمره، وقضى فيها 50 عاما، تحولت فيها من مدينة مترامية الأطراف إلى أكبر العواصم العربية وأسرعها نموا وحضارة وتخطيطا، قاد من خلالها مسيرة سياسية وإدارية، وأقام شبكة من العلاقات الدبلوماسية في أرجاء الكرة الأرضية مع ملوك وزعماء ورؤساء دول العالم.

اين نشأ املك سلمان واين تلقى تعليمه

ولد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الخامس من شوال سنة 1354هـ، تربى في كنف والده الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه-، وكان يرافقه في اللقاءات الرسمية مع ملوك وحكام العالم، فتعلم منه الحكمة والصبر والبذل العطاء، وورث منه النبوغ والشجاعة والانضباط فكان قائدا ومثالا يحتذى.

كم المدة التي كان الملك سلمان اميرا للرياض

بدأ الملك سلمان بن عبدالعزيز حياته العملية في سن مبكرة عندما صدر أمر ملكي بتعيينه سموه أميرا للرياض بالنيابة في يوم الثلاثاء 11 رجب 1373ه. وبعد انقضاء عام واحد صدر الأمر الملكي بتعيين سموه أميرا لمنطقة الرياض بمرتبة وزير وتولى عندما كان أميرا للرياض العديد من الجمعيات والهيئات الإدارية منها رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية . – أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز الإسلامية . – رئيس اللجنة العليا واللجنة التحضيرية للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية والتي أقيمت في /10/1419هـ.

العطاء والعمل الاجتماعى

أولى سموه العمل الإنساني جل اهتمامه ورعايته ودعمه منها الرئيس الشرفي لمركز الأمير سلمان الاجتماعي، وترأس عدة جمعيات مهتمة بالعمل الانساني، أما العمل الاجتماعي فكان له نصيب كبير من الدعم والرعاية، رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري. – رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض. – رئيس مشروع بن باز الخيري لمساعدة الراغبين في الزواج. – رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز بن باز الخيرية. – رئيس مجلس الأمناء لجائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لشباب الأعمال. – الرئيس الفخري لجمعية المكتبات والمعلومات السعودية، رئيس مجلس إدارة مركز الرياض للتنافسية. وترأس سموه العديد من اللجان والهيئات والجمعيات العربية والعالمية لجمع التبرعات لدعم ومساعدة ومساندة القضايا العربية والإسلامية، ومن أبرزها رئيس اللجنة العليا لجمع التبرعات لانتفاضة القدس بمنطقة الرياض 2000م/ 1421هـ. كما تولى بنفسه الإشراف على مراكز وهيئات ولجان جمع التراث والتاريخ السعودي وحفظه منها – رئيس مجلس إدارة مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة، المشرف العام على مكتبة الملك فهد الوطنية، رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز، الرئيس الفخري للجمعية التاريخية السعودية، الرئيس الفخري لمجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض، رئيس اللجنة العليا لأوقاف جامعة الملك سعود، الرئيس الأعلى لمعرض المملكة بين الأمس واليوم والذي أقيم في عدد من الدول العربية والأوروبية وفي الولايات المتحدة وكندا بين عامي 1985م / 1992م

 

 

 

3.235.108.188 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ما معنى الصحفة ؟
التالي
كم مكث الرسول في بادية بني سعد ؟

اترك تعليقاً