سؤال وجواب

حتى تؤثر القوة المغناطيسية وقوة الجاذبية بالجسم لابد أن تلامسه ضع √ أو × امام العبارة

تسهيلاً عليكم طلابنا الأعزاء وتوفيراً للوقت والجهد ، نقدم لكم فيما يلي حل سؤال ( حتى تؤثر القوة المغناطيسية وقوة الجاذبية بالجسم لابد أن تلامسه ) ضمن حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2، حيث يهتم موقع فيرال يومياً بحل وتوفير حلول كمية من أسئلة الدروس التعليمية لجميع المراحل التعليمية ، ومن بين هذه الأسئلة نجيبكم اليوم على سؤال حتى تؤثر القوة المغناطيسية وقوة الجاذبية بالجسم لابد أن تلامسه

حتى تؤثر القوة المغناطيسية وقوة الجاذبية بالجسم لابد أن تلامسه

تُعرف مغناطيسية الجاذبية في الفيزياء أنها معادلات تماثل معادلات ماكسويل ومستنبطة منن النظرية النسبية العامة لأينشتاين تحت شروط معينة. وهي تنطبق على مشاهدة من بعيد لمصادر معزولة، وتنطبق فقط على جسيمات بطيئة. نشرت تلك المعادلات أول مرة 1893 قبل صياغة النظرية النسبية العامة قام بصياغتها الفيزيائي أولفر هيفيسايد كنظرية مستقلة مكملة لقوانين نيوتن.

حتى تؤثر القوة المغناطيسية وقوة الجاذبية بالجسم لابد أن تلامسه صواب ام خطأ

الاجابة : خطأ .

وطبقا للنظرية النسبية العامة يمكن وصف مجال الجاذبية الناتج عن دوران جسم بواسطة معادلات مشابهة لتلك المستخدمة في معادلات ماكسويل للمجال المغناطيسي في الكهرومغناطيسية. بالابتداء من المعادلة الأساسية للنسبية العامة – معادلة المجال لأينشتاين – وبافتراض مجال جاذبية ضعيف أو زمكان مستوى يمكن استنتاج معادلات الجاذبية المماثلة لمعادلات ماكسويل للكهرومغناطيسية.

3.236.16.13, 3.236.16.13 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية. فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟
التالي
الحركة تغير في موقع الجسم بمرور الزمن √ أو ×

اترك تعليقاً