سؤال وجواب

حاصل ضرب ٠,٥٣ × ٠,٤٠٢ يساوي = كام ؟

حاصل ضرب ٠ ٥٣ ٠ ٤٠٢ يساوي

تعد عملية الضرب في الرياضيات من أمتع العمليات الحسابية ، ولكن هناك من يجد صعوبة في حل المسائل عليها خاصة إذا كانت على هيئة أعداد عشرية ، وتعتبر عملية الضرب من أهم العمليات الحسابية ، لأن هذه العملية يتم حلها غالبًا في العديد من المسائل الحسابية ، ويتم الحصول على الكسور العشرية بضرب هذه الكسور بدون فاصلة عشرية. الضرب العادي ، حيث يعتمد موضع الفاصلة العشرية على موضعها في الفاصلة العشرية وضربها المتبادل ، وضرب الأعداد العشرية هو كضرب الأعداد الصحيحة بالضبط، باستثناء أنك يتوجب عليك في النهاية أن تحول عددًا محددًا من الخانات إلى منازل عشرية.

أوجد ناتج حاصل ضرب ٠,٥٣ × ٠,٤٠٢ ؟

قد يبدو ضرب الأعداد العشرية صعبًا، لكنه في الحقيقة سهل إلى حد كبير لمن يعرف طريقة ضرب الأعداد الصحيحة. يمكنك ضرب الأعداد العشرية تمامًا كما تضرب الأعداد الصحيحة بشرط أن تتذكر في النهاية أن تضع الفواصل العشرية في مكانها في الناتج. إذًا كيف نضرب الأعداد العشرية؟

  • في أول خطوة نقوم بوضع العددين في فوق بعضهما. إذا كانت عدد خانات أحد العددين أكثر من الآخر، ضع هذا العدد بالأعلى. لنقل أنك تضرب العددين ٠,٥٣ × ٠,٤٠٢ لكي تجري عملية الضرب، ضع أحد العددين فوق الآخر وكلاهما فوق خط الضرب.
  • والآن اضرب العددين دون أن تولي اهتمامًا للفواصل العشرية عند هذه المرحلة وقم بالضرب بالطريقة التي تضرب بها الأعداد الصحيحة باستعمال الطريقة المعتادة.
  • قم بعد خانات الأعداد الموجودة عن يمين الفاصلة العشرية من كلا العددين اللذين ضربتهما
  • حرك الفاصلة العشرية في عدد الناتج الصحيح إلى اليسار بعدد مرات مجموع خانات العددين
  • املأ الخانة الإضافية بصفر.

حاصل ضرب ٠,٥٣ × ٠,٤٠٢ يساوي

الاجابة: ٠,٢١٣٠٦.

87.250.224.38, 87.250.224.38 Mozilla/5.0 (compatible; YandexBot/3.0; +http://yandex.com/bots)
             
             
السابق
اي من الأوساط التالية ينتقل فيها الضوء اسرع ( تمت الإجابة )
التالي
إيش حل اي من الاتي يصف بشكل افضل اهميه التنفس الخلوي

اترك تعليقاً