سؤال وجواب

حاصل ضرب عددين فرديين هو زوجي صح أم خطأ

تعتبر عملية الضرب احدى العمليات الحسابية في الرياضيات،و هي عملية رياضية تقابل عملية القسمة، وفي الحساب الابتدائي يمكن تفسير عملية الضرب بأنها عمليات جمع متكررة للعدد ذاته.

في أبسط حالتها تكون عملية الضرب عبارة عن مجموع عدد معين من رقم ما , و يسمى حدا عملية الضرب «المضروب» و«المضروب به» أو عوامل الضرب وتسمي النتيجة حاصل الضرب أو الجداء. وعليه فالضرب هو جمع المضروب مع نفسه ثم تكرار ذلك بعدد المضروب فيه والناتج الذي نحصل عليه من جمع المضروب على نفسه عدد من المرات يساوي المضروب فيه هو نفس الناتج الذي نحصل عليه لو أننا جمعنا المضروب فيه على نفسه عد من المرات.

حاصل ضرب عددين فرديين هو زوجي صح أم خطأ

الاجابة الصحيحة هي : العبارة خاطئة  , فعند الحديث عن الأعداد الفردية والاعداد الزوجية , يجدر الاشارة الى أن الأعداد الصحيحة تنقسم إلى مجموعتين هما: الأعداد الزوجية وهي الأعداد التي تقبل القسمة على العدد (2) دون باقٍ، والأعداد الفردية  التي لا يمكن لها في المقابل القسمة على العدد (2) دون باقٍ، ويكون باقي قسمتها عليه مساوياً للعدد (1) ,

حيث ينتج عن عملية ضرب عددين زوجيين عدد زوجي. مثال: 6×4=24 , أما عند عملية ضرب عددين فرديين ينتج عدد فردي. مثال: 7×3=21 , فيما ينتج عن عملية ضرب عدد زوجي وعدد فردي عدد زوجي. مثال:8×5=40 .

87.250.224.87, 87.250.224.87 Mozilla/5.0 (compatible; YandexBot/3.0; +http://yandex.com/bots)
             
             
السابق
هنود ابيا كدوف ويكيبيديا وش ديانته ؟
التالي
سبب الخسوف في الاسلام

اترك تعليقاً