سؤال وجواب

جواد عاشور ويكيبيديا

أعلنت وسائل اعلام في دولة الكويت اليوم الخميس وفاة جواد عاشور الحكم الدولي السابق ولاعب منتخب الكويت عن عمر ناهز الـ72 عاما.

من هو جواد عاشور ويكيبيديا

ويبحث كثيرون في دول الخليج العربي عن سبب وفاة جواد عاشور الحكم الدولي الكويتي سابقا، حيث كشفت تقارير طبية في الكويت ان جواد عاشور كان يعالج في أحد المشافي جراء تعرضه لوعكة صحية ، حيث وصفت حالته الصحية خلال الأيام الماضية بالخطيرة جدا ، الى ان أعلن عن وفاته اليوم.

وكانت أبنته الإعلامية منيرة عاشور قد ناشدت بالدعاء لوالدها جواد عاشور لتجاوز العارض الصحي الذي يمر به وكتبت على صفحتها في أحد منصات التواصل الالكتروني: “دعواتكم لوالدي حيث إن حالته الصحية حرجة للغاية”.

وبحسب صحيفة الرأي الكويتية فإن جواد عاشور خضع إلى عملية جراحية لإزالة اورام سرطانية في العاصمة البريطانية لندن في أبريل 2019 وفترة من العلاج، قبل ان يعود الى البلاد، غير ان حالته تدهورت أخيراً ما استلزم ادخاله المستشفى.

ونعت الهيئة العامة للرياضة الكويتية ببالغ الحزن والأسى الحكم الدولي السابق لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي العربي جواد عاشور الذي وافته المنية اليوم الخميس بعد مسيرة حافلة بالعطاء.

ونقل الناطق باسم الهيئة الدكتور مشعل الهدبة في بيان صحفي تعازي وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري والمدير العام للهيئة بالإنابة الشيخ المهندس حمود المبارك الصباح إلى أسرة الفقيد والأسرة الرياضية بشكل عام والنادي العربي خاصة.

وأوضح الهدبة أن الراحل قدم خلال مسيرته الرياضية الكثير في مجال التحكيم وخلال انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني ومع النادي العربي سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

جواد عاشور ويكيبيديا

جواد عاشور هو لاعب كرة القدم سابق، يحمل الجنسية الكويتية، وهو من مواليد الكويت سنة 1949، وتوفي في يوم 22 يوليو من شهر 7 عام 2021 عن عمر يناهز الـ72 عامًا أثر تدهور حالته الصحية، حيث قد توفي اللاعب والحكم الدولي الكويتي السابق جواد عاشور، في صباح يوم الخميس، بعد معاناته مع المرض.

ويعتبر جواد عاشور من أهم وأشهر الحكام المعروفين في الكويت وفي العالم العربي كامل هذا وقد شارك في العديد من اللقاءات المميزة للمنتخبات أيضا وكان يتم اختياره من مضن حكام العرب كلهم لإدارة المباريات المهمة مقل الديربي أو نهائي بطولة كبيرة وغيرها من المباريات الكبيرة المهمة، هذه بعض المعلومات عن جواد عاشور.

السيرة الذاتية جواد عاشور

بدأ مسيرته الرياضية في فريق الناشئين في النادي العربي في ستينيات القرن العشرين رفقة شقيقه الأصغر «فؤاد» وتميّز بأدائه الأنيق في وسط الملعب، وكان أحد الناشئين الذين دفع بهم المدرب التشيكي بورهي كارول في الفريق الأول حيث شارك مع نجوم تلك الحقبة في سن صغيرة ولفت الأنظار اليه ليتم اختياره لصفوف المنتخب الوطني، وفي منتصف السبعينات انتقل جواد إلى نادي الفحيحيل حيث شارك معه في موسم واحد قبل ان يعلن اعتزاله اللعب، ومع مطلع الثمانينات، انخرط في سلك التحكيم ليسطر تاريخاً كبيراً صنف معه كأحد أفضل قضاة الملاعب في تاريخ الكرة الكويتية

جواد عاشور ويكيبيديا 2

3.215.177.171, 3.215.177.171 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هي وفاء الخضراء ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
من هي السيدة نفيسة

اترك تعليقاً