سؤال وجواب

ما معنى اذا بلغت المرأه الاربعين اردت الاحمرين


ما معنى اذا بلغت المرأه الاربعين اردت الاحمرين

هل تبحث عن معنى اذا بلغت المرأه الاربعين اردت الاحمرين ؟ أنت في المكان المناسب في موقع فيرال حيث تجد الاجابة التي تبحث عنها ، حيث ورد معنى اذا بلغت المرأة الاربعين اردت الاحمرين في حديث ” ويل للنساء من الأحمرين الذهب والمعصفر ” فما مدى صحة هذا الحديث وما المقصود بالاحمرين وما معنى هذا الحديث ، سنتطرق للاجابة عن كل هذه الأسئلة اليوم في مقالنا هذا ،  شرح قول رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ( ويلٌ للنساء منَ الأحمرين : الذهب والمعصفر )(حسن) ( رواه البيهقي فـي الشعب ) عن أبـي هريرة ، والمقصود بالاحمرين في الحديث هي الثياب المشبَّعة بصبغ أحمر أو أصفر اللون حيث حذر الرسول صل الله عليه وسلم من الثياب المزركشة والملونة بالألوان الفتانة ومعنى الحديث انه ويل لكل النسائل اللاتي يتحلين بحلي الذهب ويلبسن الثياب المزعفرة، ويتبرجن متعطرات متبخترات كأكثر نساء زماننا فيفتن بهن ، وذكر ابن حجر الهيتمي في الزواجر عن اقتراف الكبائر هذا الحديث ثم أعقبه بحديث أبي أمامة رضي الله عنه وفيه: ” أريت أني دخلت الجنة فإذا أعالي أهل الجنة فقراء المهاجرين وذراري المؤمنين، وإذا ليس فيها أحد أقل من الأغنياء والنساء! فقيل لي: أما الأغنياء فإنهم على الباب يحاسبون ويمحصون. وأما النساء فألهاهن الذهب والحرير….. ” الخ الحديث. قال: وبه يعلم معنى قوله “ويل للنساء من الأحمرين ….” في الحديث الذي قبله/ أي هذين سبب للهوهن وإعراضهن عن الخير وليس المراد به ظاهره لأنهما حلالان لهن إجماعاً. أهـ . إلا أن حديث أبي أمامة الذي ذكره ابن حجر الهيتمي لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فقد رواه أحمد والطبراني في الكبير وأورده ابن الجوزي في الموضوعات وقال شعيب الأرناؤوط ضعيف جدا.
إلا أن الجزء المستشهد به منه له شواهد وأدلة أخرى.
ونقل السفاريني في غذاء الألباب حديث: ويل للنساء من الأحمرين وأمثاله من الأحاديث الدالة على تحريم الذهب والحرير والمعصفر على النساء وعقب قائلاً: فكل هذا وأضرابه -على تقدير صحته محمول- على تحريم سابق لصحة أحاديث الإباحة، ولهذا اتفق الأئمة على إباحته لهن. أهـ .

ما الذي يرضي المرأة في الأربعين

تبدأ كل أنواع التغييرات التي تطرأ على جسم الإنسان بعد أن يبلغ سن الـ 40. وللأسف، فإن العديد من هذه التغيرات يمكن أن تؤثر سلباً على الحالة الصحية وتزيد مخاطر الإصابة بالأمراض. أما الخبر السار، فهو أنه يمكن من خلال خطوات بسيطة تلافي الآثار السلبية لمعظم هذه التغيرات ، ويعتبر سن الأربعين أو ما بعده مرحلة جديدة ومختلفة في حياة المرأة ، تعني سن النضوج العقلي والفكري ، ولكنه قد يكون للكثيرات بداية التعرض لمشكلات صحية جديدة لم تكن تعاني منها ، أو الإحساس بالإكتئاب خوفا من تقدم العمر، لكن هذا الإعتقاد يعد من الإعتقادات القديمة الخاطئة ، إذ نجد المرأة الآن تبدأ حياتها بعد سن الأربعين ، إذ تبدأ في تحقيق أحلامها ، وجني ثمرة كفاحها في الحياة سواء في العمل أو في حياتها الشخصية ، ولكن ماذا عن صحة المرأة في هذه السن ، مرحلة كسائر مراحل العمر الطبيعية التي مرت بها المرأة منذ أن كانت طفلة صغيرة ، ثم مراهقة ، ثم شابة ناضجة ، تغيرات فسيولوجية تطرأ على جسمها ، وقد تنعكس بطبيعة الحال على الحالة النفسية والمزاجية لها ، وهنا ينصح خبراء الصحة النفسية والإجتماعية المرأة ببعض النصائح التي تدعلها تعبر هذه المرحلة بشكل طبيعي يجعلها تستمتع بحياتها في سن النضوج .

 نصائح للمراة في سن الأربعين

1. زيادة الكالسيوم

2. زيادة كتلة العضلات

3. لا مكملات غذائية بدون استشارة طبيب

4. تنظيم مستويات السكر في الدم

5. المزيد من مضادات الأكسدة

6. تناول ما يكفي من الألياف

7. الإقلاع عن التدخين

8. لا تتجاهل مشاكل الغدة الدرقية

9. تمرينات الليونة بانتظام

10. الفحص الطبي السنوي

11. تناول المزيد من البوتاسيوم

12. لا تفرط في التمرينات الرياضية الشاقة

13. تناول فيتامين B12

صحة المرأة في سن الأربعين

تحافظ المرأة على صحتها بعد سن الاربعين باتباح حمية غذائية وتناول وجبة الافطار بشكل دائم حيث انها اهم الوجبات لديها وينخفض معدل الأيض لديك 2% في كل عقد من عمرك، لذلك فإن تناول وجبة الإفطار يوميا مهمة، فتناول الطعام في بداية اليوم يتعاون مع أيضك الذي يكون في ذروته صباحا ويؤجج نشاطك، وأظهرت الدراسات أن السيدات اللاتي يتناولن الإفطار يخسرن وزنا أكثر ويحتفظن بخسارتهن للوزن الزائد بفعالية مقارنة بهؤلاء السيدات اللاتي يتبعن أنظمة غذائية تعتمد على تقليل الكربوهيدرات ويجعلن إفطارهن الوجبة الأصغر في اليوم حيث يكتسبن وزنهن مرة أخرى بعد 4 شهور فقط.

كما ويجب على النساء بعد سن الأربعين ممارسة التمارين الرياضية مدة 30 دقيقة فقط يوميا تمنح الأيض دفعة البداية اللازمة له. لا تحتاجين إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، بعض التمارين البسيطة التي يمكن ممارستها في المنزل ستساعد على تقوية عظامك وتحافظ على توازنك والأهم من هذا وذاك أنها ستجنبك الإصابة التي تصبح أكثر احتمالا مع تقدمك في العمر.

اضافة الى تناول الكالسيوم وفيتامين د والحفاظ على قوة عظامك لم يكن بقدر أهمية ما هو في مرحلتك العمرية الجديدة، لذلك عززي قوتها بتناول الكالسيوم وفيتامين د اللذين يمكنك الحصول عليهما من أطعمة مثل الحليب وسمك السلمون. ويوصي الخبراء السيدات في الأربعينيات من أعمارهن بتناول 1000 مليجرام من الكالسيوم و800 وحدة دولية من فيتامين د يوميا.

تناولي البروتين لتحسين المزاج والمخ ، إذا كنت عرضة للتقلبات المزاجية، حاولي زيادة نسبة البروتين التي تتناولينها يوميا؛ حيث تحتاجين إلى تناول أطعمة تحتوي على الأحماض الأمينية لتشكيل بروتينات كاملة، على الأقل مرتين يوميا، ما سيعزز من الناقلات العصبية المحسنة للمزاج في المخ، التي بدروها ستساعدك في تقليل ظهور أعراض الاكتئاب والذاكرة الضعيفة. وتعتبر الأسماك والبيض من أفضل مصادر البروتين. لكن عليك عدم تجاهل الكربوهيدرات أيضا حيث تساعد في زيادة إنتاج مادة السيروتونين في المخ، وتعمل على تحسين المزاج والرغبة الجنسية ومقاومة الصداع النصفي.

 

السابق
جنودا لم تروها تفسير الاية وشرحها
التالي
حكايات ما احلاها ويكيبيديا

اترك تعليقاً