سؤال وجواب

جميع أنواع البكترياالموجودة في التربة تلحق الضرر بالنباتات:

جميع أنواع البكترياالموجودة في التربة تلحق الضرر بالنباتات:

جميع أنواع البكتريا الموجودة في التربة تلحق الضرر بالنباتات، حيث يوجد ما يقارب الـ 10 مليارات خلية بكتيرية في كل واحد جرام من التربة تعيش داخل وحول جذور النباتات، تعرف بـ (rhizosphere). في عام 2011 م، اكتشف فريق علمي أكثر من 33000 فصيلة من البكتيريا والـ (archaeal species) موجودة على جذور بنجر السكر.

وتعد البكتيريا من الكائنات البدائية التي لا تحتوي على نواة حقيقية، وصغيرة جدا لا ترى بالعين المجردة، وتعيش في جميع البيئات فقد تعيش على التربة او في المياه، وتتكاثر البكتيريا بطريقة الانشطار الثنائي، كما انه ليس جميع انواع البكتيريا ضارة وتسبب الامراض للانسان، فمها النافع الذي يستخدم في الزراعة حيث يتم استخدام البكتيريا في تحلل المواد العضوية ومنع التلوث.

جميع أنواع البكتريا الموجودة في التربة تلحق الضرر بالنباتات

الاجابة: عبارة خاطئة.

تعد البكتيريا والأركيا أصغر المخلوقات الحية في التربة بصرف النظر عن الفيروسات. البكتيريا والأركيا هي مخلوقات بدائية النواة يجدر الإشارة هنا إلى ان جميع المخلوقات الدقيقة الأخرى حقيقية النواة (مما يعني أن لديهم بنية خلية أكثر تطوراً مع عضيات داخلية وقدرة على القيام بعملية التكاثر الجنسي) ، المخلوقات بدائية النواة لها بنية خلوية بسيطة للغاية تخلو من العضيات الداخلية في الخلية. البكتيريا والاركيا هي من أكثر المخلوقات الحية الدقيقة وفرة وانتشار في التربة، حيث ان لها العديد من الوظائف الحيوية الهامة للتربة، بما في ذلك تثبيت النيتروجين.

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
السماد الذي يصنع من النباتات والحيوانات الميتة يسمى
التالي
لسماد الذي يصنع من النباتات والحيوانات الميتة يسمى الدبال.

اترك تعليقاً