سؤال وجواب

ما معنى اسم لين

ما معنى اسم لين ؟ يتحير الكثير من الآباء والأمهات عند اختيار أنسب الأسماء التي يطلقونها على طفلهم القادم، لهذا سوف نوضح لكم عبر موقع فيرال معنى اسم لين وحكم التسمية به في الإسلام خاصة أن هذا الاسم من الأسماء التي انتشرت في الفترة الأخيرة ، اسم لين من الأسماء العربية الرقيقة التي انتشرت أخيراً، وله أيضاً معنى عذب يليق معه، ويعتبر اسم لين من الأسماء العربية الأصيلة ، وهو اسم مؤنث يُطلق على الفتيات، وهو اسم جمع، مفرده لينة أو لينا، هذا الاسم يعني الشيء اللين والطري، وهو عكس كلمة خشن، والشي اللين هو الشي الناعم السلس الطري والسهل في الثني أو الضغط عليه ، والان دعونا نخبركم بمعنى اسم لين .

ما معنى اسم لين

معنى اسم لين لين : شهو جمع لكلمة (لينا / لينة) ، وهي اسم عربي مؤنث ، ومعناه : عكس الخشونة ، وكلمة لينة تعني النخلة الصغيرة ، وهي مفرد لكلمة لين ويقال أيضاً أنه اسم إنجليزي مأخوذ من LENA أو LYNE : وتعني الشلال الحكم في اسم لين: ما أجمل من أن يكون الإسم وارداً في القرآن الكريم ، هذا مايزيده تألقاً ، فبذلك فإن اسم لين (جمع لينة) من الأسماء المحللة بإذن الله. والله أعلم من عطش أشواقنا ضاع الربيع نشوتي للشوق زادت في الخواطر أنتظر ساعات وساعاتي تضيع لينا أكتبلك حروفي بالمشاعر

حكم التسمية باسم لين

آداب تسمية المولود في الإسلام: فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى ، وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:

1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.

2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم.

3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن.

4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة.

5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً. والله أعلم. .

وقد وردت اسم لين في القرآن الكريم في سورة الحشر في قوله تعالى ” مَا قَطَعْتُم مِّن لِّينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ”.

السابق
كلمة صديق اسم يدل على
التالي
معنى اسم خديجة

اترك تعليقاً