سؤال وجواب

تُعد تجارة التجزئة إحدى أنواع التجارة ( اختيار من متعدد )

المحتويات

تُعد تجارة التجزئة إحدى أنواع التجارة

الداخلية

الخارجية

التصديرية

الاستيرادية

يسعدنا اليوم الإجابة على الأسئلة القليلة التي طرحتها عبر موقعنا الإلكتروني ، ونعمل جاهدين على تقديم إجابات نموذجية شاملة وكاملة لتحقيق النجاح والتميز لك ، لذا لا تتردد في طرح أسئلتك أو استفساراتك في في عقلك وفي تعليقاتك، والآن نتطرق لحل سؤال ( تُعد تجارة التجزئة إحدى أنواع التجارة ) ، وتعد تجارة التجزئة أحد أهم وأشهر أنواع التجارة الشائعة بين قطاع كبير من التجار الذين يتخذون منها وسيلة لكسب الربح كما إنها تتسم بالبساطة ولا تحتاج إلى رأس مال كبير مثل الأنواع الأخرى من التجارة، وتشتهر تجارة التجزئة بالعديد من الخصائص والسمات الهامة .

تُعد تجارة التجزئة إحدى أنواع التجارة

الاجابة :

تجارة التجزئة و يسمى البيع القطاعي يشتمل على بيع السلع أو البضائع من مكان محدد، مثل متجر ، دكان أو كشك ، أو عن طريق البريد، في مساحات صغيرة أو فردية للاستهلاك المباشر من جانب المشتري البيع القطاعي يمكن أن يشمل خدمات إضافية مثل التسليم. الموردون قد يكونون من الأفراد أو من الشركات. في التجارة، تاجر التجزئة أو البيع القطاعي يشتري البضائع أو المنتجات بكميات كبيرة من المنتجين أو المستوردين، إما مباشرة أو عن طريق تاجر الجملة، ومن ثم يبيع كميات قليلة إلى المستخدم النهائي. مؤسسات البيع بالتجزئة غالبا ما تسمى المحلات أو المتاجر. تجار التجزئة يكونون في نهاية سلسلة التوريد. المسوقون المصنعون يرون عملية التجزئة كجزء ضروري من الاستراتيجيات الشاملة للتوزيع. مصطلح “التجزئة” ينطبق على خدمات احتياجات عدد كبير من الأفراد، مثل المرافق العامة و الطاقة الكهربائية.

مراحل تجارة التجزئة

تتم تجارة التجزئة عبر عدد من المراحل وهي:

تبدأ تجارة التجزئة عند المصنع الذي يقوم بتصنيع السلع والمنتجات بكميات محددة تقرها الشركة.


تتولى الشركة بعد ذلك توزيع السلع على عدد من التجار المنتشرين في كل مكان بأسعار منخفضة.

يقوم تجار الجملة ببيع السلع إلى تجارة التجزئة بأسعار منخفضة بعض الشيء كما يمكن لهم البيع مباشرة إلى المستهلك.

يتولى تاجر التجزئة الحصول على كميات من السلع والخدمات سواء من المصنع مباشرة أو من تاجر الجملة ويقوم ببيعها في شكل وحدات صغيرة إلى المستهلك بأسعار مقبولة.

                     
السابق
كم مرة ذكر اسم محمد في القران ؟
التالي
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا

اترك تعليقاً