سؤال وجواب

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب …. ؟ نهتم بالاجابة على اسئلة الطلاب من كل المراحل التعليمية ، حلول اسئلة تعليمية ومسائل رياضية حسابية يجدون صعوبة في حلها ، ونعمل على مدار اليوم لتقديم افضل الخدمات والاجابات الصحيحة لجميع الأسئلة التي يطرحها علينا الطلاب ، وفيما يلي نجيب على سؤال الطلاب ما سبب الحركة الظاهرية للشمس ، ونعلم أن الأرض هي التي تدور حول الشمس لكن الملاحظ من على سطح الأرض يرى أن الشمس هي التي تدور حول الأرض من الشرق إلى الغرب و هذا ما نسميه بالحركة الظاهرية للشمس، و التي تتغير حسب الفصول وتتزايد هذه الحركة الظاهرية كلما كان خط عرض موقع الملاحظة مرتفعاً.

والشمس هي مصدر الضوء والحرارة على سطح الكرة الأرضية ،وسبب دوران الأرض حول نفسها هو سبب وجود الأرض نفسها. وُجدت الأرض قبل 4.6 مليار سنة بواسطة سديم كبير. في علم الفلك، يتكون السديم من سحب ضخمة من الغاز والغبار تسبح في الفضاء. مع مرور الوقت وبسبب الجاذبية المتبادلة، تتقارب الجزيئات الموجودة في تلك السحب. وتتحول إلى تجمعات صغيرة يصبح كل منها عبارة عن غيوم كثيفة تحمل الغبار وجزيئات أخرى. يتجمع ما يقرب من 99٪ من السحب في كتلة واحدة، أي أن الشمس والأرض (وجميع الكواكب الأخرى) تولد من الغبار والحطام الصخري المتبقي حول الشمس بعد وجود الشمس.

وبعد وجود الأرض ظلت مشحونة بطاقة حركية كبيرة ناتجة عن الطريقة التي تكونت بها الأرض. وهو ما يدفع الأرض للدوران حول محورها. هذا لا يمنع من وجود أسباب أخرى لدوران الأرض ومنها ظاهرة المد والجزر فهي تعطي للأرض طاقة أكبر للدوران حول محورها.

 

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب

الجواب : بسبب دوران الأرض حول محورها، فدوران الأرض حول محورها هو الذي يسبب الحركة الظاهرية للأرض والحركة الظاهرية للشمس

السابق
قواسم العدد ٦
التالي
ملك النصاب وهو مقدار معلوم من المال من ملكه وجبت عليه الزكاة

اترك تعليقاً