سؤال وجواب

تنسيق الجامعات 2021 عدد طلاب المرحلة الاولى من تسجيل الرغبات

تنسيق الجامعات 2021 ل118 الف و280 طالب بالمرحلة الأولى للتنسيق

بدأ الطلاب والطالبات بالثانوية العامة في تنسيق رغباتهم ضمن المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات للعام 2021 يفتح موقع التنسيق الإلكترونى ببوابة الحكومة المصرية، تسجيل الرغبات أمام الطلاب فى تمام الساعة 9 صباحا من خلال خدمات معامل التنسيق على مستوى الجامعات الحكومية بالجمهورية.

رابط موقع تنسيق الثانوية العامة

ويستمر  فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لحتى يوم الأربعاء الموافق 25/8/2021، وذلك وفقا للحد الأدنى المعلن من قبل وزارة التعليم العالى والذى جاء فيه أن الحد الأدنى بالنسبة للشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر أى بنسبة 88.41% فأكثر بإجمالى عدد طلاب  22954.

موعد بدء المرحلة الأولى للتنسيق

وأوضحت وزارة التعليم العالى، أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى بالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية  328 درجة فأكثرأي بنسبة 80.00 % فأكثر بإجمالى عدد طلاب 16293، وأن الحد الأدنى للشعبة الأدبية  269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 79033، وبالتالى يكون إجمالى عدد الطلاب للمرحلة الأولى لجميع الشعب 118280 طالب وطالبة.

تنسيق طلاب الشعبة الأدبية مرحلة أولى

ومن المقرر أن يكون القبول بالجامعات والمعاهد وتسجيل الرغبات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكترونى، وتقدم الخدمة مجانا للطلاب، ويستطيع الطالب تسجيل رغباته من خلال معامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة للمرحلة مع  اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع، وتبدأ معامل تنسيق الجامعات فى استقبال الطلاب من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا، كما يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

تنسيق علمى علوم مرحلة أولى

وفى هذا الإطار حذر السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، طلاب الثانوية العامة من التهاون فى الرقم السرى، ومنحه لأى فرد، موضحا أن الهدف من ذلك عدم التلاعب فى رغبات الطلاب من شخص آخر غير الطالب وذويه ، خاصة وأن موقع التنسيق يسجل أخر تعديل اجراه الطلاب على رغباته وبناء على ذلك يتم ترشيحه للكلية والجامعة التي تتناسب مع رغباته والمجموع الحاصل عليه بالثانوية العامة.

تنسيق طلاب علمى رياضه مرحلة أولى

وأضاف المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن على الطلاب مراجعة الرغبات قبل تسجيلها على موقع التنسيق الإلكترونى، واختيار الرغبة الصحيحة حيث أن نظام لن يقبل رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات وتسجيل 75 رغبة.

وفى سياق متصل، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 175 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

تنسيق الكليات2021 تنسيق كليات 2021 المرحلة الأولي الجامعات الخاصة

واستطرد رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الإثنين الموافق 23/8/2021، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

السابق
تنسيق 2021 رابط تسجيل رغبات المرحلة الأولى الثانوية العامة
التالي
من هو خالد البلطان ويكيبيديا ( من يكون ) السيرة الذاتية

اترك تعليقاً