سؤال وجواب

تم جمع القرأن الكريم ٣ مرات في عهد الخلفاء الراشدين (√) أو (x)

كم مرة تم جمع القرأن الكريم في عهد الخلفاء الراشدين ؟

يُطلق مصطلح جمع القرآن على معنيين أساسيين: الأول حفظه في الصدور، والثاني جمعه عن طريق كتابته ، أما حفظه في الصدور فقد ورد ذلك في قوله تعالى في سورة القيامة: Ra bracket.png إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآَنَهُ Aya-17.png فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآَنَهُ Aya-18.png La bracket.png والمعنى جمع القرآن في صدرك وإثبات قراءته على لسانك. وقد حفظ القرآن كثير من الصحابة أشهرهم: أُبي بن كعب وعبد الله بن مسعود ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت وعلي بن أبي طالب وغيرهم الكثير.

كم عدد المرات التي جمع فيها القران الكريم في عهد الخلفاء الراشدين

والآن نجيب للطلاب على سؤال تم جمع القرأن الكريم ٣ مرات في عهد الخلفاء الراشدين صح او خطأ ؟ للاجابة على هذا السؤال على الطالب ان يكون ملماً بدرس جمع القران الكريم ، للتعرف على كم مرة ثم جمع القران الكريم في عهد الخلفاء الراشدين وهم من خلفوا رسول الله صل وعليه وسلم، حيث ساهم الخلفاء الراشدين في خدمة الدين الاسلامي بشكل كبير، من خلال الدعوة الي الله تعالي ومحاولة اخراج الناس من الظلمات الي النور، والعمل علي جمع القران الكريم من اجل تسهيل وجودة وحفظة.

تم جمع القرأن الكريم ٣ مرات في عهد الخلفاء الراشدين

دائماً ما كان الخلفاء الراشدين يسعون لخدمة الدين الاسلامي ونصرتة حيث قاموا بالكثير من الامور التي تددل علي حرصهم علي المحافظة علي الدين الاسلامي ، ولعل ابرز هذا الامور هي القيام بجمع القران الكريم مرات عديدة.

الاجابة:

تم جمع القرأن الكريم ٣ مرات في عهد الخلفاء الراشدين

العبارة صحيحة .

 

السابق
ما حكم الاستهزاء بالدين
التالي
مدة حكم الخلفاء الراشدين بلغت ؟ مطلوب الاجابة

اترك تعليقاً