اخبار حصرية

تكون الجسيمات في الحالة الصلبة 1 نقطة متباعدة متقاربة ومتراصة تنزلق


تكون الجسيمات في الحالة الصلبة 1 نقطة متباعدة متقاربة ومتراصة تنزلق

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية، حيث نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال تكون الجسيمات في الحالة الصلبة 1 نقطة متباعدة متقاربة ومتراصة تنزلق ، وتعتبر الأيام الدراسية من أفضل أيام التعلم لدى الطالب الباحث عن النجاح والتطور، فهي بذلك تنمي أفكاره، وتقوي وتنشط عقله بالمزيد من المعلومات المتنوعة والشاملة من جميع المواد التعليمية، نعمل دائما بكل جهد لمساعدتكم طلابنا الأعزاء .


تكون الجسيمات في الحالة الصلبة (1 نقطة) متباعدة متقاربة ومتراصة تنزلق

تقسم المواد الصلبة إلى نوعين رئيسين:

المواد الصلبة البلورية: هي المواد الصلبة التي تتخذ فيها الذرات والجزيئات والأيونات ترتيبًا منظمًا ومحددًا، بحيث تتكون من وحدات متطابقة متكررة، كما الطوب في الجدران.

المواد الصلبة غير البلورية: هي المواد الصلبة التي لا تتخذ جزيئاتها شكلًا أو هيكلًا منظمًا مرتبًا، مع أن جزيئاتها قريبة من بعضها البعض ولا تتحرك بحرية، ومن الامثلة على هذه المواد؛ الزجاج والبلاستيك.

والآن إليكم حل سؤال مهم لدى الطلاب جميعا، ونحن نقدم حله بكل وضوح من أجل المتابعه الدائمة لموقعنا والسؤال يكون :

تكون الجسيمات في الحالة الصلبة مطلوب الإجابة. خيار واحد

الإجابة هي :

متقاربة ومتراصة.

حيث تعرف المواد الصلبة بأنها الأجسام التي ترتبط ذراتها وجزيئاتها وأيوناتها ببعضها البعض بشكل وثيق، يمنعها من الحركة، وتنقسم هذه الأجسام إلى أجسام صلبة بلورية وأخرى غير بلورية.

                     
السابق
الحالة التي يكون عليها الهيليوم داخل البالون هي الغاز ( صح أم خطأ )
التالي
المادة ………………. لها حجم ثابت وشكل غير ثابت

اترك تعليقاً