سؤال وجواب

تفاصيل قصة رائد علي عطالله الاحمدي ويكيبيديا ( كم تبلغ دية عتق رقبة الحربي )

(وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً)كان رائد علي عطالله الاحمدي طفل بعمر 9 سنوات ارتكب جريمة قتل غير معتمده وتم حبسه على اثر هذه الواقعة المفجعة والتي راح ضحيتها طرف اخر خلال مشاجرة بين القتيل ورائد علي عطالله الأحمدي ليقضي رائد كل طفولته داخل السجن واليوم بعد أن بلغ من العمر 18 عام ،يواجع رائد الأحمدي حكماً بالقصاص .
وأطلق نشطاء ومهتمين بالقضية هاشتاق على شبكة التواصل الاجتماعي وتدوينة تويتر ، لجمع الدية المحمدية والتي تقدر ب35 مليون ريال لعتق رقبة رائد علي عطالله
بعدما قبل الطرف الآخر بالصلح وعتق رقبته مقابل الدية .

كم تقدر دية عتق رائد علي عطالله الأحمدي

وتناشد كافة المصادر المقربة من عائلة الأحمدي أهل الخير من انحاء المملكة كافة ، الوقوف مع ابنهم النزيل خلف القضبان والصادر بحقه حكم القصاص على خلفية مشاجرة وقعت بينه وبين أحد الاشخاص انتهت بقتيل ، واليوم يطالب أهل القتيل الدية المقدرة ب35 مليون ريال ، وتعيش عائلة رايد الأحمدي أياماً عصيبة من الانتظار والسعي الدؤوب؛ لمحاولة إدراك ما يمكن إدراكه من الوقت؛ لجمع المبلغ المتبقّي.
وبدورنا على موقع فيرال نناشد نخوة أبناء الوطن وشهامتهم من أجل المساهمة معهم في جمع دية المتوفى بعد أن تنازل ذووه عن القصاص مقابل دفع دية بقيمة 35 مليون ريال ، ولا زال الأمل والرحمة في قلوب ابناء شعبنا الواحد فعلى الرغم من اقتراب سيف القصاص من رقبة رائد الأحمدي يوماً بعد آخر، إلا أننا على يقين بأن أهل الخير والساعين الى الخير من اصحاب القلوب الرحيمة سوف تعين يداً بيد لجمع المبلغ المتبقي .

فضل عتق رقبه في الاسلام

قوله صلى الله عليه وسلم : من أعتق رقبة أعتق الله بكل عضو منها عضوا من أعضائه من النار حتى فرجه بفرجه وفي رواية من أعتق رقبة مؤمنة أعتق الله بكل إرب منها إربا منه من النار الإرب بكسر الهمزة وإسكان الراء هو العضو بضم العين وكسرها .
وفيه استحباب عتق كامل الأعضاء فلا يكون خصيا ولا فاقد غيره من الأعضاء وفي الخصي وغيره أيضا الفضل العظيم لكن الكامل أولى وأفضله أعلاه ثمنا وأنفسه كما سبق بيانه في أول الكتاب في كتاب الإيمان في حديث ” أي الرقاب أفضل ؟ ” .
وقد روى أبو داود والترمذي والنسائي وغيرهم عن سالم بن أبي الجعد عن أبي أمامة وغيره من الصحابة رضي الله عنهم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : أيما امرئ مسلم أعتق امرأ مسلما كان فكاكه من النار ، يجزي كل عضو منها عضوا منه ، وأيما امرئ مسلم أعتق امرأتين مسلمتين كانتا فكاكه من النار ، يجزي كل عضو منها عضوا منه ، وأيما امرأة مسلمة أعتقت امرأة مسلمة كانت فكاكها من النار ، يجزي كل عضو منها عضوا منها . قال الترمذي هذا حديث حسن صحيح قال هو وغيره .
3.236.16.13, 3.236.16.13 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو رائد علي عطالله الاحمدي ويكيبيديا
التالي
من هو الطيار أشرف أبو اليسر ويكيبيديا

اترك تعليقاً