سؤال وجواب

تعود أهمية المفتاح الكهربائي إلى أنه يتحكم في مرور الكهرباء


صح أم خطأ تعود أهمية المفتاح الكهربائي إلى أنه يتحكم في مرور الكهرباء

تعود أهمية المفتاح الكهربائي إلى أنه يتحكم في مرور الكهرباء ، ضمن متابعتنا وخدماتنا المتاحة لطلاب وطني السعودية ، خدمة توفير حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني التي يواجه الطلاب صعوبة في حلها ، ومن بين هذه الأسئلة سؤال ينص على : تعود أهمية المفتاح الكهربائي إلى أنه يتحكم في مرور الكهرباء

بدايةً نوضح لكم قراء موقع فيرال مفهوم المفتاح الكهربائي وهو مكون كهربي يقطع بواسطته التيار عن دارة كهربية أو يحول التيار إلى ناقل آخر. قد يطلق على المقلاد بالقاطع، ولكن القاطع يختلف عن المقلاد بأنه يقطع الدارة تلقائياً عند حدوث أي مشكلة. أهم المقاليد المألوفة تشغل يدوياً وتكون في إحدى حالتين حيث تسمح بتلامس المعدنين ومن ثم تسمح بمرور التيار الكهربي أو بفصل المعدنين وقطع التيار الكهربي ومن المبادل الإلكترونية بوابة النقل ومقحل التمرير.

تعود أهمية المفتاح الكهربائي إلى أنه يتحكم في مرور الكهرباء

الاجابة : عبارة صحيحة

مبدأ عمل المفتاح الكهربائي

بما أن المفتاح الكهربائي هو مكون كهربائي يمكنه فصل أو توصيل التيار في دارة كهربائية، فهو دائما ما يوجد في إحدى حالتين؛ إما مفتوح وإما مغلق ففي حالة الإيقاف تكون هناك فجوة في الدارة الكهربائية، مما يسبب انقطاعا للتيار في مكوناتها. وفي حالة التشغيل يقوم المفتاح الكهربائي بدور الموصل، وبالتالي ينتقل التيار عبر مكونات الدارة.

السابق
الطاقة هي المقدرة على إنجاز عمل ما
التالي
القوى المتزنة هي مجموعة قوى غير متساوية تغير حركة الجسم

اترك تعليقاً