سؤال وجواب

تعد عبارة كيلومترين نحو الجنوب مقياسًا ……………………………..


تعد عبارة كيلومترين نحو الجنوب مقياسًا، يعتبر القياس من أهم الموضوعات التي تهتم بها مادة الرياضيات والفيزياء ، حيث نقدم لكم فيما يلي الاجابة الصحيحة للسؤال المطروح تعد عبارة كيلومترين نحو الجنوب مقياسًا ويتم استخدام وحدة الطول الكيلومتر، أو المتر، وذلك من أجل  التعبير عن المسافة التي تم قياسها، تعد عبارة كيلومترين نحو الجنوب مقياسًا ، وجاء السؤال بصيغة اختر الاجابة الصحيحة كما يلي :

تعد عبارة كيلومترين نحو الجنوب مقياسا

للمسافة.

للازاحة.

للسرعة المتجهة.

للتسارع.

الاجابة الصحيحة باللون الأحمر وهي الازاحة وهي تعبر عن المسار المستقيم الذي يقطعه الجسم من نقطة إلى أخرى باتجاه ثابت، وهي كمية متجهة أي لها مقدار واتجاه، وتقاس بالسنتيمتر والمتر والكيلومتر. ويستخدم مفهوم الإزاحة في تطبيقات علم الرياضيات و الفيزياء لإيجاد السرعة والمسافة والعجلة لجسم معين. ويمكن تعريفها أيضًا: بأنها أقصر مسافة من نقطة بداية الحركة إلى نهايتها.

وتتحقق حركة الإزاحة حيث تكون جميع نقط الجسم في حركة تقطع فيها جميع نقط الجسم مسافات متساوية إذ تحافظ كل قطعة من الجسم على نفس الاتجاه (التوازي) وقد تكون إزاحة مستقيمة أو إزاحة منحنية أو إزاحة دائرية، ويمكن القول: بأنها أقصر مسافة من نقطة بداية الحركة للجسم إلى نهايتها.

 

 

السابق
النهارده كام رجب 2021
التالي
ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة

اترك تعليقاً