اخبار حصرية

تعديل ب اسعار البترول في الامارات لشهر سبتمبر ٢٠٢٢؟

المحتويات

اسعار البترول في الامارات لشهر سبتمبر ٢٠٢٢؟

اسعار البترول في الامارات لشهر سبتمبر ٢٠٢٢؟، نحن الان نتابع معكم قراء منصة فيرال أسعار المشتقات النفطية في الامارات والتي تشمل أسعار الوقود و البترول والبنزين ، فقد تم الاعلان الان رسميا عن اسعار الوقود في الإمارات لشهر سبتمبر/أيلول 2022.

اسعار البترول في الامارات لشهر سبتمبر 2022

ينتظر المواطنون والمقيمون تسعيرة المحروقات البترول والبنزين والوقود الاماراتي ضمن تسعيرة شهر سبتمبر لعام ٢٠٢٢ فالمقيمون يترقبون في اليوم الأخير من كل شهر هذه التسعيرة.


كم اسعار البترول في الامارات لشهر سبتمبر 2022 الوقود و المحروقات

وأعلنت لجنة تحديد أسعار الوقود في الإمارات، مساء اليوم الأربعاء 31 أغسطس/آب، الأسعار الجديدة التي ستُطبق بداية من غد الخميس 1 سبتمبر/أيلول.

سعر المحروقات في شهر سبتمبر 2022 / في الامارات اسعار البترول لشهر تسعة

وشهدت أسعار الوقود في الإمارات لشهر سبتمبر/أيلول 2022 تراجعًا للشهر الثاني على التوالي، مدعومة بانخفاض أسعار النفط خلال أغسطس/آب، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار البنزين في الإمارات

أقرت لجنة متابعة أسعار الوقود خفض أسعار البنزين والديزل بنحو 62 فلسًا و27 فلسًا على التوالي لكل لتر، مقارنة بأسعار شهر أغسطس/آب 2022.

محطة وقود في الإمارات – أرشيفية
وجاءت أسعار الوقود في الإمارات لشهر سبتمبر/أيلول 2022 كالآتي:

تراجع سعر لتر “بنزين 98” من 4.03 درهمًا إلى 3.41 درهمًا.
تراجع سعر لتر “بنزين 95” من 3.92 درهمًا إلى 3.3 درهمًا.
تراجع سعر لتر “بنزين 91” من 3.84 درهمًا إلى 3.22 درهمًا.
تراجع سعر لتر الديزل من 4.14 درهمًا إلى 3.87 درهمًا.
(الدرهم الإماراتي = 100 فلس = 0.27 دولارًا أميركيًا)

تسعيرة الوقود الجديدة في الإمارات بعد التحديث 2022 سبتمبر

سيتم البدء في تطبيق الاسعار الجديدة للمحروقات في الامارات بناء على قرار شركات توزيع الوقود في الإمارات حيث أن تطبيق الأسعار الجديدة سيكون بدءًا من الخميس أول سبتمبر/أيلول 2022، موضحة أن التسعيرة تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

تراجع اسعار البترول في الامارات لشهر ايلول – 2022

يُشار إلى أن أسعار الوقود في الإمارات لشهر سبتمبر/أيلول 2022، حُدّدت وفقًا لمتوسط أسعار النفط العالمية، التي شهدت تراجعًا مقارنة بأسعار شهر يوليو/تموز، بعد إضافة تكلفة التشغيل إلى شركات التوزيع.

سعر لتر البنزين في الامارات لشهر سبتمبر يساوي كام

ويُعد سعر لتر البنزين في الإمارات ضمن قائمة الأعلى في منطقة الخليج العربي، إلا أنه أقلّ بكثير من المتوسط العالمي البالغ 1.47 دولارًا للتر، وفقًا لبيانات “غلوبال بترول برايسز”.

وتبنّت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات سياسة تحرير أسعار الوقود منذ شهر أغسطس/آب 2015؛ إذ تعتمد آلية للتسعير وفقًا للأسعار العالمية، لكنها لا تعتمد على سوق واحدة، بالإضافة إلى الحفاظ على ربح معقول لوقف خسائر شركات التوزيع ورفع كفاءة خدماتها.

وتشمل خطوة تحرير أسعار الوقود كلًا من البنزين والديزل؛ إذ تُراجِع هيئة تسعير الوقود الأسعار شهريًا، برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية وزارة المالية، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”، ومؤسسة الإمارات للبترول “إمارات”، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع”.

                     
السابق
كيف اعرف الشخص الذي عمل لي السحر
التالي
تعريف الإيمان شرعا

اترك تعليقاً