اخبار حصرية

تعدد الزوجات في أوكرانيا


تعدد الزوجات في أوكرانيا

الكثير من الأفراد يتسائلون عن مسألة تعدد الزوجات في أوكرانيا ، فهل يجوز للرجل أن يكون له عدة زوجات في داخل أوكرانيا ، مع العلم أن اوكرانيا هي جزءٌ من أوروبا الشرقية، تتكون من 24 مقاطعة، ويتبع السكان في أوكرانيا انتماءاتٍ دينيةً عديدةً، مثل المسيحية والإسلام، حيث تنتشر في البلاد العديد من دور العبادة المسيحية والمسلمة، ومن خلال السطور القادمة سنقدم معلوماتٍ عن أوكرانيا ومساحتها، كما سنبين عدد السكان فيها، وسنجيب عن سؤال تعدد الزوجات في أوكرانيا.

هل يجوز تعدد الزوجات في اوكرانيا؟

ويكرس التشريع الحالي في أوكرانيا مبدأ الزواج الأحادي (الزواج الأحادي) ، وهو أن المرأة والرجل يمكن أن يكونا في زواج واحد مسجل فقط في كل مرة. وبالتالي ، لا يمكن عقد الزواج إذا كانت المرأة أو الرجل في زواج مسجل آخر. لحل هذه المشكلة ، يحدد القانون نهجاً رسمياً بحتاً – فقط حقيقة وجود زواج مسجل هو المهم ، وليس العلاقة الحقيقية بين الزوجين. من الممكن تماماً أن يكون الطرفان قد عاشا منفصلين لسنوات عديدة ، وليس لديهما مصالح مشتركة ولا يحتفظان بالاتصال مع بعضهما البعض. ومع ذلك ، فإن تسجيل الزواج هو عقبة أمام الدخول في زواج جديد.


إذا كان الشخص في علاقة زوجية بحكم الواقع ، أي يعيش في نفس العائلة مع شخص آخر دون تسجيل الزواج ، فإن هذه الحقيقة لا تمنع تسجيل زواجه من شخص آخر في مكاتب التسجيل. بمعنى آخر ، أن تكون في علاقة زوجية فعلية ، وفقًا للقانون ، لا يعني الزواج. لذلك ، لا يوجد “زواجان”. الزواج هو فقط الزواج المسجل في مكتب التسجيل بالولاية. في المقابل ، يعترف القانون كأزواج بحكم الواقع فقط بالأشخاص ، وليس أي منهم مع شخص آخر في زواج مسجل (الجزء 1 من المادة 74 من القانون الجنائي لأوكرانيا).

لا يعترف القانون بالزواج المتزامن مع شخصين أو أكثر (تعدد الزوجات) في أوكرانيا. يحتوي قانون الأسرة على قواعد عامة لتسجيل الزواج لجميع مواطني أوكرانيا ، بغض النظر عن دينهم. الأشخاص الذين يسمح دينهم بتعدد الزوجات لديهم الفرصة للعيش وفقاً لقواعد عقيدتهم. ومع ذلك ، فإن تسجيل الزواج في الدولة يستند إلى مبادئ علمانية وليست دينية ، وأحد هذه المبادئ هو الزواج الأحادي.

ينص الجزء 2 من المادة 25 من قانون الأسرة الأوكراني على أن الأشخاص لا يحق لهم الزواج مرة أخرى إلا بعد إنهاء زواج سابق. وقد تم تفصيل هذا البند من القانون في قواعد تسجيل قوانين الأحوال المدنية التي تمت الموافقة عليها بأمر من وزارة العدل الأوكرانية بتاريخ 18.10.2000 52/5. نعم ، البند 4.1. تنص القواعد على أنه لا يجوز للأشخاص الذين سبق لهم الزواج تسجيل زواجهم إلا بعد تقديم وثائق تؤكد إنهاء الزواج السابق (شهادة الطلاق ، شهادة وفاة أحد الزوجين ، قرار محكمة يعلن بطلان الزواج).

ومع ذلك ، من الناحية العملية ، قد تكون هناك حالات إعادة تسجيل الزواج ، على سبيل المثال ، في دولة أخرى.

في هذه الحالة ، للتحقق من المعلومات المذكورة أعلاه ، سيتعين على مكاتب السجل المدني التقدم بطلب للحصول على مساعدة قانونية إلى السلطات المختصة في الدول الأجنبية أو ، في حالة عدم وجود أساس قانوني تعاقدي بين الدول ، طلب هذه المعلومات من خلال إدارة الخدمات القنصلية في وزارة الشؤون الخارجية.

في حالة تأكيد حقيقة إعادة تسجيل زواج مواطن على أراضي دولة أخرى وبما أن وجود هذه الحقيقة أدى إلى انتهاك حقوقك ومصالحك المشروعة للمواطن ، وكذلك يتعارض مع التشريعات الحالية لأوكرانيا ، هناك كل أسباب الإلغاء.

وبالتالي ، وفقاً للجزء الأول من المادة 38 من قانون الأسرة الأوكراني (المشار إليه فيما يلي بقانون الأسرة) ، فإن أساس الاعتراف بأن الزواج باطل هو انتهاك لمبدأ الزواج الأحادي الذي تنص عليه المادة 25 من قانون الأسرة.

ينص الجزء 1 من المادة 39 من قانون الأسرة على أن الزواج المسجل مع شخص في نفس الوقت في زواج مسجل آخر باطل.

في ضوء ما سبق ، وفقاً للفقرة 1.4 من قواعد التعديلات على سجلات الحالة المدنية ، وتجديدها وإلغائها ، التي تمت الموافقة عليها بأمر من وزارة العدل الأوكرانية من 12.01.2011 96 / 52.7 (يشار إليها فيما بعد – قواعد التعديلات ) ، يتم إلغاء سجل الحالة المدنية من قبل وزارة الدولة لتسجيل قوانين الأحوال المدنية في مكان وضعها على أساس قرار المحكمة ، وفي الحالات المنصوص عليها في المادة 39 من قانون الأسرة لأوكرانيا – إبرام وزارة الدولة لتسجيل قوانين الأحوال المدنية.

وفقاً للفقرة 4.7 من قواعد التعديل ، إذا تم تسجيل الزواج مع شخص في نفس الوقت في زواج مسجل آخر ، تنظر إدارة تسجيل الأحوال المدنية في طلب الشخص المعني لإعلان الزواج باطلاً وتوصل إلى نتيجة في فسخ محضر الزواج.

في هذه الحالة ، تُلغى وثيقة الزواج بغض النظر عن وفاة الشخص الذي تم تسجيل الزواج معه.

وفقاً للفقرات 3.4 من البند 1.4 ، القسم الأول من قواعد التعديل ، يتم النظر في مسألة إلغاء سجل الحالة المدنية المعاد صياغته بناءً على طلب الشخص المعني. تُلغى سجلات الحالة المدنية المُعاد إعدادها في حالة الكشف عن السجلات الأولية بناءً على قرار من المحكمة أو نتيجة وزارة الدولة لتسجيل قوانين الأحوال المدنية في موقع السجل المعاد سحبه.

البند 1.10. تنص قواعد التعديلات على أن يتم النظر في مسألة الإلغاء في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم الطلب ذي الصلة إلى دائرة تسجيل الدولة لقوانين الأحوال المدنية.

يتم إلغاء سجل الحالة المدنية في غضون عشرة أيام ، كما هو محدد في الفقرة 1.11 من قواعد التعديل.

وفقاً للفقرة 4.1 من القسم الرابع من قواعد التعديل ، يتم تقديم طلب إلغاء سجل الحالة المدنية في النموذج المحدد من قبل الشخص المعني إلى وزارة الدولة لتسجيل الحالة المدنية في مكان الإقامة أو تخزين القانون ، والتي تخضع للإلغاء عند إبراز جواز السفر.

وفقاً للفقرة 4.2 من قواعد التعديل ، جنبًا إلى جنب مع طلب إلغاء سجل الحالة المدنية ، يجب تقديم ما يلي: شهادة تسجيل الحالة لقانون الحالة المدنية ، الذي يخضع للإلغاء ؛ مستندات أخرى.

نظراً لأنه يجب تأكيد وجود إقامة متزامنة في زواج مسجل آخر بنسخ من سجلات الزواج ذات الصلة ، على النحو المنصوص عليه في الفقرة 4.7 من قواعد التعديل ، وفقاً للفقرة 2.7 من القسم الثاني من قواعد التعديل لتأكيد الصلاحية لإعادة تسجيل الزواج في ولاية أخرى ، الذي قبل طلب إلغاء سجل الزواج ، سيتم إعداد عريضة للمطالبة بإعادة إعداد سجل الزواج.

كيف تتزوج من اوكرانيا؟

سيتم إرسال طلب المساعدة إلى اتفاقية المساعدة القانونية والعلاقات القانونية في الشؤون المدنية والأسرية والجنائية ، الموقعة في مينسك في 22 يناير 1993. عند استلام شهادة الزواج ، ستشكل إدارة التسجيل الحكومية جميع مواد الحالة ، والتي سيتم إرسالها بعد ذلك للتنفيذ لإبطالها في مكان تحرير عقد الزواج.

تجربتي الزواج من اوكرانيا

بالطبع ، كل الناس مختلفون ، ومن المستحيل العثور على نسخة كاملة من شخص في المظهر والشخصية.

ومع ذلك ، فإن المرأة الأوكرانية لديها بعض الميزات التي تميزها عن غيرها.

يمكننا التفكير في العديد من الكلمات لوصف طبيعة المرأة الأوكرانية – على سبيل المثال ، اللطف والصدق والانفتاح والاستقلالية.

منذ الطفولة المبكرة ، تتعلم البنات الأوكرانيات الوقوف بثبات على أقدامهن ، ومساعدة أسرهن والعناية بأنفسهن.

مميزات المرأة الأوكرانية

دعونا نلقي نظرة على ما يجعل الفتيات الأوكرانيات مميزات للغاية:

1. الرغبة في أن تكون جذابة

تقضي السيدات العازبات في أوكرانيا الكثير من الوقت في وضع المكياج وتسريحة الشعر واختيار الملابس المناسبة. يفضلون الأحذية ذات الكعب العالي لكل من الحفلات والأعمال. إنهم يحبون دور الإناث ويسعدهم تلقي الاهتمام من الرجال ، مما يؤكد أنوثتهم.

2. جميلة جدا

يمكننا التفكير في العديد من الكلمات لوصف طبيعة المرأة الأوكرانية، على سبيل المثال ، اللطف والصدق والانفتاح والاستقلال. منذ الطفولة المبكرة ، تتعلم النساء الأوكرانيات الوقوف بثبات على أقدامهن ، ومساعدة أسرهن والعناية بأنفسهن.

3. جيدة للزواج

تريد النساء الأوكرانيات إنشاء أسرة وتربية الأطفال. إنهم لا يهملون واجباتهم المنزلية رغبة في خلق بيئة معيشية مريحة. تعامل المرأة الأوكرانية أزواجهن بالحب والتفاني.

كم أسعار البنات في أوكرانيا

يبلغ سعر الزوجة الأوكرانية ما بين متوسط المبلغ 3000 و 5000 دولار ، وهذا المبلغ يشمل كل شيء في طريقك للعثور على زوجتك المثالية من أوكرانيا فى حين أن أسعار البنات الأوكرانيات للمتعة يبدأ من مبلغ لطيف يبلغ 350 غريفنا في الساعة فإن عشرات الآلاف من السائحين من البلدان غير المتقدمة يزورون البلاد لمدة عام تقويمي ومع ذلك ، هناك فتيات النخبة الأوكرانيات يعملن مع عملاء أثرياء ، حيث تبدأ ساعة من الألعاب بسعر  يقارب 120 دولار.

حيث تقول بعض النسوة اللواتي يعملن في ساحة تومازينايا التى يتم فيها الاتفاق على بيع النساء كما ذكرنا سابقا ، بانهن كن يدفعن ما يقارب اربعة جنيهات للشرطة عن كل ليلة. وتجد النسوة، اللواتي لا يتم تهريبهن الى الخارج انفسهن مضطرات للعمل في شوارع اوديسا التي تعج بالعنف، إذ يواجهن أعمال عنف كثيرة، وهذا هو ما يميز المهنة. وقالت ميلا «يعمد القوادون الذين نعمل معهم الى نقلنا الى الضواحي الجانبية، وهناك نتعرض للضرب والاغتصاب. ولا يتدخل احد لحمايتنا، لانهم يدفعون المال للشرطة

                     
السابق
نساء اوكرانيا للزواج
التالي
دعوة زواج من اوكرانيا

اترك تعليقاً