سؤال وجواب

تعددت وصايا لقمان لابنه ،فكانت أول وصاياه هي


تعددت وصايا لقمان لابنه ،فكانت أول وصاياه هي

أوصى لقمان الحكيم ابنه بوصايا جمعت بين أصول العقيدة، والشريعة، والأخلاق، وتعظيم قدرة الله -تعالى- ونفاذ إرادته في خلقه، وإقامة الصلاة، والأمر بالمعروف، والنهي عن المُنكر، والصبر على ما نزل به من مصائب، والاتِّصاف بلِين الجانب، والابتعاد عن التكبُّر، والتحدُّث إلى الناس بلُطف، مع خفض الصوت، والابتعاد عن الغلظة في الكلام.

وقد تعددت وصايا لقمان لابنه فكانت اول وصاياه، إن قصة لقمان من أهم القصص التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، حيث أن جميع القصص الواردة في القرآن الكريم تعتبر من القصص التي لها قدر كبير جدا من الاهمية، وذلك لأن تلك القصص تمتلك كم كبير من الفائدة.


ولا بد لنا من المداومة على قراءة القرآن الكريم، حيث أن القرآن الكريم هو كلام الله، لذلك فلا بد لنا من الحرص على المداومة على قراءة القرآن الكريم من أجل التمكن من أخد العبر وأخذ الحكم من القرآن الكريم بشكل مباشر، ابقوا معنا، حيث سنقوم بالإجابة عن سؤال تعددت وصايا لقمان لابنه فكانت اول وصاياه.

اجابة سؤال : تعددت وصايا لقمان لابنه فكانت اول وصاياه

إن لقمان الحكيم من القصص التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، ويقوم لقمان من خلال تلك القصص بإعطاء ابنه كم من الوصايا كي يكون من الفالحين في الدنيا والآخر، وتكون الإجابة عن سؤال تعددت وصايا لقمان لابنه فكانت اول وصاياه هي عدم الإشراك بالله عز وجل.

                     
السابق
لِلهِ دَرُّكٌ مِنْ رَجُلٍ مُخْلِصٍ .. أسلوب التعجب
التالي
يصنف المثلث المجاور بحسب اضلاعه وزواياه الى

اترك تعليقاً