سؤال وجواب

تعداد السكان يتم عن طريق جهة رسمية في زمن غير محدد بالجمع الميداني للمعلومات

المحتويات

تعداد السكان يتم عن طريق جهة رسمية في زمن غير محدد بالجمع الميداني للمعلومات صح أم خطا

نرحب بكم من جديد طلابنا في المملكة العربية السعودية في هذه المقالة المتواضعة والتي نجيب من خلالها لكم على سؤال :تعداد السكان يتم عن طريق جهة رسمية في زمن غير محدد بالجمع الميداني للمعلومات  ، ويعبر مصطلح السكان عن المكونات البشرية، التي تكون موجودة في منطقة ما، إذ تتكاثر فيها، وتعتمد بالمعيشة على بعض من الاحتياجات الضرورية لتضمن بقائها، والاحصاء السكاني هو تعداد السكان يتم عن طريق جهة رسمية في زمن غير محدد بالجمع الميداني للمعلومات، ومن الجدير بالذكر أن التعداد السكاني يكون قابل للزيادة أو النقصان وفقا لعد من العوامل المختلفة المؤثرة على أعداد السكان، ومن أهمها الصحة العامة، والأعمار، والبيئة المحيطة وغيرها.
الاجابة :
الاحصاء السكاني

الجهة التي تتولى التعداد السكاني هي: الهيئة العامة للإحصاء

الاجابة : صواب

نظراً لأن التعليم أصبح إلكترونياً في جميع محافظات المملكة ، فإن الوزارة تتجه نحو وضع أسئلة من نوع اختيار من متعدد أمام الطلاب في كافة المراحل التعليمية ، حيث اصبحت تعتبر اسئلة الاختيار من متعدد من أكثر الأسئلة المنتشرة بشكلٍ كبير في الامتحانات الالكترونية بحيث تعتمد على فهم الطالب للمادة التي يدرسها ، وفيما يلي اليكم نصائح لجميع الطلاب في كافة الصفوف والمراحل لحل أسئلة الاختيار من متعدد :


ففي الحالة المثالية، يجب أن تعتمد امتحانات الاختيار من متعدد على العشوائية، أي يجب ألا يوجد نمط معين يدل على الإجابات الصحيحة أو الخاطئة. لكن هذه الاختبارات يكتبها بشر، والطبيعة البشرية تجعل من المستحيل لأي اختيار أن يكون عشوائياً تماماً.

 أولاً، تجاهل الحكمة المنطقية

ثانياً، انظر إلى الأجوبة المحيطة

الإجابات الصحيحة نادراً ما يتعاقب تكرارها، لذا فإن النظر إلى أجوبة الأسئلة التي استطعت معرفتها سيساعدك على اكتشاف تلك التي لا زلت عالقاً عندها. مثلاً، إذا كنت عالقاً عند السؤال رقم 2، وكنت تعرف أن الإجابة للسؤال رقم واحد هي الخيار( أ)، وأنت الإجابة للسؤال رقم 3 هي الخيار (ث)، فعليك استبعاد الخيارات (أ، ث) من الخيارات الصحيحة للسؤال رقم 2. بالطبع “المعرفة تتغلب على الحاجة للتخمين بذكاء”  لذا استبعد كل الأجوبة التي تعرف أنها خاطئة بناءً على الحقائق أولاً.

ثالثاً، اختر الإجابة الأطول

لاحظ بانودستون أيضاً أن الإجابة الأطول في اختبارات الاختيار من متعدد عادة ما تكون صحيحة. ” لأن واضعي الامتحان يحتاجون لجعل الأجوبة الصحيحة دقيقة بحيث لا يكون هناك جدال حول صحتها” كما يقول. “هذا يتطلب عادة لغة قوية. لكن واضعي الامتحان قد لا يفعلون الشيء نفسه بالجدية نفسها مع الأجوبة الخاطئة”. إذا كان هناك جواب أطول بشكل واضح من نظيره ، فهو على الأغلب الجواب الصحيح.

رابعاً، استبعد الأجوبة الناشزة

بعض الامتحانات مثل اختبار سات SAT، يتم وضع خيارات أجوبتها بشكل عشوائي باستخدام الحاسوب، وهذا يزيل أي نمط قد يوجد في ترتيب الأسئلة. على أية حال، بغض النظر عن ترتيبها، فإن خيارات الأجوبة التي تكون متعارضة مع البقية هي عادة خاطئة، بحسب باوندستون.

 

                     
السابق
مما يدل على بشرية النبي صلى الله عليه وسلم ___ الاجابة متاحة هنا
التالي
لماذا تنبح الكلاب عند سماع الاذان ؟ الاجابة واضحة وصريحة

اترك تعليقاً