سؤال وجواب

تعتبر مدينة ومنتجع الجلاله ثانى اكبر مشروع تنموى عمرانى سياحى فى مصر بعد مشروع …. ؟

تعتبر مدينة ومنتج الجلالة هي أحد المشروعات التنموية القومية المصرية ، تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة القطاع المدني ، سنتحدث عن منتجع الجلاله خلال السطور التالية وأول مشروع تنموي عمراني سياحي في مصر .

حيث يشتمل المشروع على مدينة الجلالة وجامعة الجلالة ومنتجعًا سياحيًا يطل على خليج السويس، بالإضافة إلى طريق العين السخنة- الزعفرانة، الذي يشق جبل الجلالة.

أما عن اول مشروع تنموي عمراني في مصر فهو العاصمة الادارية ، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمنطقة الترفيهية بالعلمين خلال أسبوعين، ومن الممكن أن تعمل بعض المحلات خلال فترة العيد وستكون صلاة العيد متاحة فى المسجد الكبير”، ونشير الى ان حجم الإنجاز فى المشروعات عال للغاية ويتم الالتزام بالتوقيتات المحددة للمشروعات بالعلمين.

ويبحث العديد عن المعلومات العامة في مختلف المجالات سواء الجغرافية أو التاريخية في العصر الحديث أو القديم من أجل رفع وعيهم ومعلوماتهم العامة.

تتلخص الإجابة في أن «العاصمة الإدارية الجديدة»، أكبر مشروع تنموي عمراني سياحي في مصر بعد مشروع.

معلومات عن منتجع الجلالة

تقام مدينة الجلالة أعلى هضبة الجلالة التي تقع بين العين السخنة والزعفرانة على ارتفاع 700 متر من سطح البحر، بمساحة 17 ألف فدان. المدينة كاملة المرافق والخدمات وتحتوي على مدينة طبية عالمية، وأول قرية أوليمبية لإقامة الفعاليات الرياضية للدولة، ومناطق سكنية سياحية وأخرى لمحدودي الدخل بالاتفاق مع وزارة الإسكان وكذا مناطق خدمية لقاطني المدينة. يعطي الارتفاع الشاهق للمدينة ميزة مناخية تتمثل في انخفاض درجة الحرارة.

اين يقع منتجع الجلالة السياحي

يقام منتجع الجلالة السياحي على شاطئ خليج السويس بمنطقة “رأس أبو الدرج” على مساحة 1000 فدان. يضم المنتجع فندقين أحدهم جبلي وآخر ساحلي، الجبلي يضم 300 غرفة و 40 شاليه، بينما الساحلي يضم 300 غرفة و 60 شاليه، إلى جانب غرف وأجنحة مختلفة المستويات ومول متطور وسيتم ربطه بطريق طوله 17 كيلو متر وتليفريك تصممه وتشرف عليه شركة فرنسية بطول 6 كيلو متر، ويتم تنفيذه عن طريق شركة مصرية، بالإضافة إلى مدينة ألعاب مائية ومارينا لليخوت تنفذها كبرى الشركات العالمية. تم البدء في مشروع المنتجع السياحي منذ شهر أكتوبر 2015.

ويعد مشروع مدينة ومنتجع الجلالة، سياحي وترفيهي ويتم إنشائه وتأسيسه بالمعايير والمستويات العالمية.
وتعد كل من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة ومنتجع الجلالة، واحدة من ثمار الإنجازات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على صعيد البنية التحتية.

ومدينة الجلالة من المناطق الأكثر جبا للسياحة على المستوى الداخلي والخارجي، وذلك بسبب ارتفاع المدينة عن مستوى سطح البحر، مما يتسبب في مناخ مميز للمدينة يجعلها أكثر بنسبة 10 درجات حرارة مقارنة بالمناطق والمدن المجاورة لها.

كما تتمتع مدينة ومنتج الجلالة بأنه يحتوي على طبيعة ساحرة بسبب الشواطيء المميزة التي يحتوي عليها.

ما هو اول مشروع تنموى عمرانى سياحى فى مصر

الإجابة : العاصمة الادارية الجديدة

وهي أهم وأضخم وأكبر مشروع تنموي عمراني سياحي في مصر بعد مشروع.

وقد تم الإعلان عنه في مؤتمر دع وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد في يوم 13 مارس في العام 2015.

وجغرافياً تقع العاصمة الإدارة الجديد فيما بين القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس، كما تقع بالقر من الطريق الدائري الإقليمي القاهرة – السويس.

 

السابق
سبب الصداع المستمر ويب طب
التالي
تعبير يستعمل على الدلالة على التبعية سار في …… ؟

اترك تعليقاً