سؤال وجواب

تعتبر العمليات الارهابيه من حروب …. ؟

العمليات الارهابيه من حروب

تعتبر العمليات الإرهابية من حروب الجيل الرابع ، فكلاهما وجهان لعملة واحدة، فهما من نوعية الحروب غير المتماثلة التى لا تكون بين جيش وآخر، لكن ثمة اختلافات أيضا فيما بينهما، ففى الوقت الذى تتسم فيه حروب الجيل الرابع بأنه لا توجد فيها حروب أو قتال من أى نوع، وتعتمد على فيرال التدمير الذاتى للشعوب، فإن الإرهاب يكون ناتجا عن قيام جماعات أو أفراد بارتكاب أعمال عنف وتخريب.

ويتشابه كل من العمليات الارهابية وحروب الجيل الرابع بأن الدول التى تواجه هذه النوعية من الجرائم إنما تواجه عدوا خفيا يرتكب أقذر الجرائم وأبشعها باستخدام الأكاذيب والفتن والمؤامرات فى حروب الجيل الرابع، واستخدام الأساليب نفسها أيضا للقيام بعملية «غسل مخ» بعض الأفراد أو الجماعات لتجنيدهم، من أجل هدم مقومات الدول، وكياناتها من خلال القيام بالعمليات الإرهابية القذرة.

الجدير بالذكر هنا أن الجمهورية المصرية عانت ويلات الإرهاب طيلة السنوات العشر الأخيرة، لكنها وخلال السنوات الثلاث الماضية حققت نجاحات هائلة فى تفكيك الشبكات الإرهابية وقتل واعتقال معظم عناصرها البارزة، مما أدى إلى انحسار العمليات الإرهابية بشكل ملحوظ، باستثناء بعض عمليات الذئاب المنفردة التى توجد فى معظم دول العالم بعدما فقد الإرهابيون أماكن نفوذهم، ومناطق سيطرتهم. وبعد أن كانوا يحاولون إقامة ولاية داعش فى سيناء، عادت سيناء بقوة إلى أحضان الوطن الأم، وعادت الحياة طبيعية فى معظم شوارع سيناء، وفتحت المحلات أبوابها، والأهم هو وقوف أبناء سيناء خلف جيشهم وشرطتهم فى مقاومة الإرهابيين.

تعتبر العمليات الارهابيه من حروب

الإجابة : حروب الجيل الرابع

وحروب الجيل الرابع هي عبارة عن صراع يتميز بعدم وضوح الخطوط الفاصلة بين الحرب والسياسة والمقاتلين والمدنيين ، ويشير الجيل الرابع من حروب الأجيال الحديثة، إلى خسارة الدول القومية لاحتكارها شبه الكامل للقوات المقاتلة، والعودة إلى أوضاع الصراع الشائعة في العصر ما قبل الحديث.

35.172.136.29, 35.172.136.29 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
يطلق اسم حروب الجيل الرابع على الحرب التي يكون طرفها دوله مقابل لا دوله
التالي
من العوامل المهنيه لنشر الشائعه عوامل متصله بالفرد مثل …… ؟

اترك تعليقاً